روج عن شركتك مجاناً على فالويب!

العرب المسافرون



مشكلة صديقتي تزوجت من مطلق .. وتبي الحل ضروري

b_b b_b
مشكلة صديقتي وتبي الحل ضروري
11-12-2014 - 07:27 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلين اخواتي حابه اقولكم قصة صديقتي وابيكم تقررو وتعطوني حل ضروري _تزوجت وعمرها 14 من واحد مطلق وهي حساسه مره كان دايم يقارنها بطليقته وحاولت طلب الطلاق ولاكن جلس يبكي ويقول ليش انا حضي كذا مع الزواج وهي لانه طيبه رحمته وقالت احاول اعيش معاه واتفهمه واحاول اتحمله واغيره ومع الايام جابت اول طفل وكثرت المشاكل بينهم وكان يحاول ان تكون المشاكل بينهم من دون مايدري ابوها لانو كان يعمله حساب وكان ابوها وامها يتساهلون معاها ويقولوون اصبري عليه مع الزمن راح يتغير وهو بخيل جدا جدا من اول ايام الزواج واكتشفت هالشي من البدايه ولاكن تحملت بخله وقالت راح يتغير وكان ابوها يقول اصبري واي شي تبينه اعطيك مع الزمن ومرور الايام وجابت الاول والثاني والثالث لين ماصارو سبعه صار يسافر برا ويستانس وهم منطقين بالبيت ولايحسب لهم اي حساب خصوصا انو تمادى بعد وفاة ابوها وصار مع انو بخيل واسلوبه خايس تمادى من بعد وفاة ابوها ويقولها اسكتي ولاتتكلمين ولاكلمة ولاتطلبين خليك زي الجدر وبس وصار يعذبها ويعذب عيالها قالت ليش مااسكت وماتكلم واخليه على راحته ومااطلبه اي شي واشوف ايش عنده يمكن يخفف عني وعن عيالي لانو عذبنا ولاكن تمادى ومافي فايده معاه يجرحها بالكلام ويعذب عيالها ويطقهم طق مبرح وبعد تضحياتها ومعاناتها معاه نكر كل هالعشره والتضحيات وراح خطب وحده بعد عشرة سبعه وعشرين سنه وتزوج وقالو الناس مادام انو خطب يمكن ينطم ومعاد يتكلم ويحن عليكم لاكن للاسف مع العلم انها سكتت وماقالت شي لما تزوج وقالت اهم شي يسكت عني وعن عيالي ويخلينا بحالنا ولاكن صار العكس صحيح وصار يتكلم عليها ويتمادى اكثر لدرجة انو كان بيطقها تخيلو هي الحين محتاره ولانها خلاص جرحها وعذبها وتعبها وتبي تستشيركم وهي حاليا تبي تطلب الطلاق لانهاخايفه على نفسها وعيالها لانو انسان مايخاف الله




المشاركات

رشا279 رشا279
مشكلة صديقتي وتبي الحل ضروري


السلام عليكم

أنا هبدأ من حيث أنتهيتي حتى تستطيع أن تقرر صح بين الأستمرار معه أو الإنفصال فعليها أن تحدد مزايا وعيوب كل قرار وإن وجدت مزايا البقاء معه أكثر فعليها الإستمرار معه ، وإن رأت استحالة العشره معه ولديها القدرة والإمكانيات أن تعيش بمفردها مع أولادها وتصرف عليهم فلتفعل

ولكن إن قررت الإستمرار فإليكي هذه النصائح لها :
عليها بالإلحاح في الدعاء ، وأن تقوم بعمل ورد يومي للأستغفار وتكون واثقه من فرج الله
ثانيا : واضح أن معاملته القاسية معها ومع أولادها هي اكثر إيلاما لها من بخله ، وحتى درجة بخله هذه غير واضحه بالنسبة لي فهل يلبي أحتياجات البيت الرئيسية والأساسية أم لا ؟ عموما انصحها ألا تطلب منه أي مصاريف زيادة على الأحتياجات الأساسية للبيت حتى ولو وجدته في بعض الأوقات هادى ومزاجه حسن ، فلعل بسبب بخله هذا يحاول أن يداري عليه وعلى تقصيره في طلباتهم بالضرب والإهانة حتى يسكتوا ويمتنعوا عن طلب المزيد من النقود
ثالثا : لو استطاعت أن تعمل أي شىء تكسب منه حتى تعوض بخله هذا ، حتى ولو كان عبارة مثلا عن الإتفاق مع مخبز قريب منها تورد له أطباق محشي أو بعض الحلويات أو تقوم بعمل إعلان في أحدى الجرائد عن ما تبيعه بالطلب ( فيجب أن تفكر فيما تملك وكيف تستطيع أن تحسن استغلاله ) .
رابعا : أتمنى نصيحتها أن تعوض الأولاد معاملة أبيهم القاسية بأن تمدهم أكثر وأكثر بالحب والرعاية والحنان ، وألا تنقد أباهم أمامهم مهما كان وتعمل على تقريبهم لأبيهم بالود وذلك حتى يكونوا أشخاص أسوياء .

يجب ان تعلم احتياجات الرجل المختلفة وتلبيها له فللأسف كثيرا من النساء لا يعلمن بها وتكون السبب في الكثير من المشاكل

أولا : الرجل يهتم كثيرا بالجماع ويعشق ان تتجاوب معه امرأته في كل ما يفعله معها وألا تكون بارده معه ووالمنتدى هنا في الساحة الخاصة بذلك ملىء بالأفكار الرائعة بخصوص هذا الأمر ، وهذه العلاقة عندما تكون ناجحة بين الزوجين يكون لها أثر رائع عليهم عموما في حياتهم
ثانيا : ويهتم أيضا الزوج بأكله ونظافة وتنسيق المنزل وان يشعر بالراحة بمنزله فيجب ان تهتم بهذا الأمر جيدا
ثالثا : عندما تشعره بإنها واثقه فيه ، متقبلاه بكل عيوبه حتى وإن كان بخله معها ، تقدر الأشياء الجيده فيه وتمدحها فيها ، معجبه برجولته وبمواقفه الجيده ، تشجعه لكي ينجح فيما يريد ، فعندما تعطيه كل هذا يعود عليها بالإيجاب من رعاية وتفهم واحترام لها وتطمينها وإخلاص
رابعا : الرجل يكره جدا أن تنقده امرأته أو حتى تعطيه نصيحة ويعتبر حينها كل ما تقدمه له صفر لا يساوي شيئا ومن هنا تبدأ الخلافات والمشاكل بين الزوجين وذلك لجهل الزوجة بهذا الأمر وتكون مستغربه زوجها وما يفعله معها ، والزوجة الذكية هي التي تستبدل النقد أو النصيحه بإن تقترح عليه بحب وبتقبل شىء معاكس لما يضايقها منه ، أو تتبع معه أسلوب مدحه بكل مزاياه وبعدها تقول له ولولا كذا وكذا ( ما يضايقها ) ولكن عموما أنا متقبلاك بكل ما فيك


أتمنى أكون أفادتك وأفادت صديقتك وربنا يصلح لها حالها

المدربة والمستشارة الأسرية / رشا محمد


مؤيدة بنصر الله مؤيدة بنصر الله
مشكلة صديقتي وتبي الحل ضروري


ما شاء الأخت رشا ماقصرت
كلامها صحيح
الله يوفقك يارب ويوفقها وييسر لها أمورها


موضوع مغلق

تم غلق المشاركة على المواضيع القديمة، ولكن يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.


Share

مشكلة صديقتي تزوجت من مطلق .. وتبي الحل ضروري






بشرى سارة لكافة عضوات ورواد منتديات الفراشة حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق elfrashah.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وسوف يتم نشر 500,000 ألف موضوع 5,000,000 مليون مشاركة وأكثر من 2,000,000 مليون صورة ما يقرب من 5,000 GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات منتديات الفراشة للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضوة قامت بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, منتديات الفراشة على Facebook