روج عن شركتك مجاناً على فالويب!

بشرى سارة لكافة عضوات ورواد منتديات الفراشة حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق elfrashah.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وسوف يتم نشر 500,000 ألف موضوع 5,000,000 مليون مشاركة وأكثر من 2,000,000 مليون صورة ما يقرب من 5,000 GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات منتديات الفراشة للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضوة قامت بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, منتديات الفراشة على Facebook
العرب المسافرون



بدون عقاب إجعلى إبنك مطيعا فى 8 خطوات

اميرة هنداوى اميرة هنداوى
بدون عقاب إجعلى إبنك مطيعا فى 8 خطوات
13-09-2015 - 05:38 pm

يعتبر وضع القواعد السلوكية لدى الأطفال أهم وأصعب المهام لدى الأم لأن الطفل سوف يقاوم كثيرا لكى يؤكد إستقلاله وأنتى أيتها الأم عليكى بالصبر كثيرا، وأن تكررى حديثك معه مرارا وتكرارا وفى النهاية سوف يدفعه حبه لكى ، ورغبته فى الحصول على رضاكى لتقبل هذة القواعد.وسوف تكونى المرشد الداخلى الخاص به وضميره الذى سيوجهه فى هذة الحياة.
وهذة خطوات يمكنك بها إقناع الطفل بأتباع القواعد السلوكية التى تحدديها:

1-انقلى الى الطفل القواعد بشكل إيجابى:
ادفعى طفلك للسلوك الإيجابى من خلال جمل قصيرة وبها طلب محدد، فبدلا من كن جيدا أو أحسن سلوكك ولا ترمى الكتب قولى الكتب مكانها الرف.

2-أشرحى قواعدك وإتبعيها:
إن إلقاء الأوامر طول اليوم يولد عند الطفل روح المقاومة لكن عندما تعطيه سبب منطقيا للتعاون، من المحتمل أن يتعاون أكثر فبدلا من أن تقولى للطفل إجمع إلعابك مكانها،قولى يجب أن تجمع ألعابك مكانها وإلا ستضيع الأجزاء أو تنكسر، وإذا رفض فقولى هيا نجمعها سويا، وبهذا تتحول المهمة إلى لعبة.

3-علقى على سلوكه لا على شخصيته:
أكدى للطفل أن فعله وليس هو الغير مقبول فقولى: (هذا فعل غير مقبول)، ولا تقولى (ماذا حدث لك؟)، أى لا تصفيه بالغباء، أو الكسل، فهذا يجرح أحترام الطفل لذاته، ويصبح نبوءة يتبعها الصغير لكى يحقق هذة الشخصية.

4-اعترفى برغبات طفلك:
من الطبيعى أن يتمنى طفلك أن يملك كل لعبة فى محل اللعب وبدلآ من زجره ووصفه بالطماع قولى له: أنت تتمنى أن تحصل على كل اللعب، ولكن إختر لعبة الأن، ولعبة المرة القادمة، أو إتفقى معه قبل الخروج أن مهما رأينا لك طلب واحد فقط أو لعبه واحدة، وبذلك سوف تتجنبين معارك كثيرة وسوف تحسسيه 
انك تحترمين رغبته.

5-استمعى وإفهمى:
عادة مايكون لطفلك سبب للشجار، فاستمعى إليه، فربما يكون لديه سبب لعدم طاعة أوامرك فربما حذاؤه يؤلمه أو هناك شئ يضايقه.

6-حاولى الوصول إلى مشاعره:
إذا تعامل الطفل بسوء أدب حاولى أن تعرفى السبب، هل رفضتى مثلا جلوسه على الحاسوب؟ وجهى الحديث إلى مشاعره فقولى: لقد رفضت جلوسك على الحاسوب فغضبت ولكن لايمكنك أن تفعل مافعلت، ولكن يمكنك أن تقول أنا أنا غاضب، وبهذا تفرقين بين الفعل والشعور، وتوجهين شعوره بطريقة إيجابية وكونى قدوة، فقولى أنا غاضبة من أختى، ولذلك سأتصل بيها ونتحدث لحل المشكلة.

7-تجنبى التهديد والرشوة:
اذا كنت تستخدمى التهديد دائما للحصول على الطاعة فسيتعلم طفلك أن يتجاهلك حتى تهدديه. كما أن رشوته تعلمه أيضا ألا يطيعك حتى يكون السعر ملائما، فسوف يقوم بالفعل من أجل الرشوة لا من أجل مساعده الأسرة أو القيام بما واجب عليه.

8-الدعم الأيجابى:
عندما يطيعك طفلك قبليه واحتضنيه أو امتدحى سلوكه، وسوف يريد أن يعمل ذلك ثانية.
ويمكنك أن تحدى من السلوكيات السلبية، عندما تقولين يعجبنى انك تتصرف كالرجل الكبير ولا تبكى كلما أردت شيئا.


صور






سجلي دخولك للمشاركة على هذا الموضوع تسجيل دخول إذا لم يكن لديك عضوية يمكنك تسجيلها الآن من الرابط التالي: تسجيل عضوية جديدة

Share

بدون عقاب إجعلى إبنك مطيعا فى 8 خطوات