روج عن شركتك مجاناً على فالويب!

العرب المسافرون



طريقة عمل الشركسية بالدجاج والأرز

اميرة هنداوى اميرة هنداوى
طريقة عمل الشركسية بالدجاج والأرز
20-09-2015 - 04:15 pm

أولا المقادير:

خليط الأرز:

٢ كوب أرز قصير الحبة (مصري)
٢ ملعقة كبيرة زبدة او سمن
١ ملعقة صغيرة ملح

لسلق الدجاج:

١ كيلو دجاج مقطع أرباع
١ حبة كبيرة بصل مقطع أرباع
١٠ حبة هيل صحيح
١ عود كبير قرفة
٢ ملعقة صغيرة ملح
١٠ حبة فلفل اسود صحيح
٣ قطعة ورق غار
١ حبة ليمون
٦ عرق بقدونس

خليط الصلصة:

٦ شريحة خبز توست
٦ فص ثوم مهروس
١/٢ كوب جوز
١ ملعقة صغيرة كزبرة ناعمة
١/٢ ملعقة صغيرة ملح
١/٢ ملعقة صغيرة فلفل اسود
للتقديم بقدونس مفروم، صنوبر مقلي

طريقة التحضير:

1. خليط الأرز: إغسلي الأرز عدة مرات ثم إنقعي في ماء دافئ لمدة ربع ساعة تقريبا.

2. لسلق الدجاج: في قدر عميق ضعي الدجاج، أغمري بالماء ودعيه يغلي على نار قوية لتتكون الرغوة. تخلصي من الرغوة. أضيفي البصل، الهيل، القرفة، الملح، الفلفل، ورق الغار، قشر حبة الليمون وعروق البقدونس، دعي الدجاج يطهي على النار إلى أن ينضج تماما. يمكنك وضع البهارات في كيس البهارات الخاص بها ووضعها مباشرة على الدجاج. صفي المرق واحتفظي بالدجاج ساخنا.

3. في قدر متوسط الحجم سميك القاعدة ضعي السمن، ضعي القدر على نار متوسطة ليذوب السمن، أضيفي الأرز وقلبي بخفة ليختلط مع السمن. أضيفي مقدار ٣ كوب من مرق الدجاج ودعيه ليغلي بقوة ليتشرب الأرز معظم المرق وتتكون الثقوب على سطحه. غطي القدر ودعي الأرز ليطهي على نار هادئة لمدة ٣٠ دقيقة.

4. خليط الصلصة: قطعي الخبز إلى قطع متوسطة الحجم وضعي في وعاء محضرة الطعام، أضيفي الثوم، الجوز، الكزبرة، الملح والفلفل، شغلي محضرة الطعام على سرعة متوسطة ليتفتت الخبز ويتكون لديك خليط خشن القوام. أثناء تشغيل المحضرة أضيفي المرق بالتدريج من خلال فتحة التغذية إلى أن تحصلي على صلصة ناعمة لينة القوام. ضعي الصلصة في قدر سميك القاعدة وضعيها على نار هادئة لتبقى ساخنة إلى حين تشكيل الشركسية.

5. للتقديم: أحضري طبق تقديم عميق، أسكبي الأرز في قاع الطبق، وزعي عليه قطع الدجاج المسلوق، وزعي صلصة الشركسية الساخنة، ثم زيني بالصنوبر والبقدونس، قدمي الشركسية ساخنة.


صور






سجلي دخولك للمشاركة على هذا الموضوع تسجيل دخول إذا لم يكن لديك عضوية يمكنك تسجيلها الآن من الرابط التالي: تسجيل عضوية جديدة

Share

طريقة عمل الشركسية بالدجاج والأرز






بشرى سارة لكافة عضوات ورواد منتديات الفراشة حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق elfrashah.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وسوف يتم نشر 500,000 ألف موضوع 5,000,000 مليون مشاركة وأكثر من 2,000,000 مليون صورة ما يقرب من 5,000 GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات منتديات الفراشة للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضوة قامت بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, منتديات الفراشة على Facebook