روج عن شركتك مجاناً على فالويب!

العرب المسافرون



حيل لجعل أى طبق صحيا

اميرة هنداوى اميرة هنداوى
حيل لجعل أى طبق صحيا
20-09-2015 - 04:38 pm

يمكنك التقليل من الدهن والسعرات الحرارية عن طريق خطوات بسيطة عن طريق استعمال تقنيات فن الطبخ الأساسية لتحضير الطعام بطرق صحية:

1- القلي و الشواء

على سبيل المثال، كل ملعقة صغيرة من الزيت (حوالي 14 غراما) يتم استعمالها عند القلي تضيف أكثر من 100 سعرة حرارية.

لتذكيركم، الأشخاص البالغون عليهم استهلاك 20 % حتى 35 % من السعرات الحرارية اليومية على شكل دهنيات.

عن طريق استبدال القلي بالشواء، فأنتم تمنعون إضافة الدهن الزائد للأكل، فضلا عن أنه يتم التخلص من جزء من الدهن الموجود في الأكل، خلال عملية الشواء.

2- الطهي بالفرن

الطهي بالفرن طريقة ممتازة و صحية و سهلة للحفاظ على فوائد الطعام. كل ما عليك فعله هو وضع اللحوم (لحم أحمر، دجاج، أو أسماك) مع الخضار داخل الفرن. و يمكنك خلق العديد من الوصفات.

3- التبخير

إحدى تقنيات الطبخ البسيطة هي تبخير الطعام، حيث يوضع في مصفاة فوق ماء يغلي و يغطى. اذا تم استعمال سائل له طعم أو أضفتم التوابل الى الماء، سوف يكتسب الطعام نكهة اضافية أخرى خلال طهيه. وهي طريقة ممتازة للطهي و لا تحتوي على سعرات.

4- التحريك عند القلي

هذه طريقة آسيوية تقليدية، يتم خلالها طهي قطع صغيرة ومتساوية الحجم من الطعام خلال تحريكها بسرعة في داخل مقلاة محدبة القاع (مثل التي تستعمل في طهي المأكولات الآسيوية) أو مقلاة كبيرة لا تؤدي الى التصاق الطعام. انتم تحتاجون الى كمية قليلة من الزيت أو رذاذ الطبخ عند استعمال هذه الطريقة.

5- استعمال التوابل و الأعشاب

استعمال التوابل والبهارات عند تحضير الوجبات يعد من أفضل الطرق لإضافة اللون، الطعم والنكهة الى الطعام من دون إضافة الملح أو الدهن.

اختاروا التوابل الطازجة التي تبدو نضرة وغير ذابلة، وأضيفوها عند اقتراب نهاية عملية الطهي. أضيفوا التوابل المجففة في مراحل الطهي المبكرة. عند استبدال التوابل المجففة بالتوابل الطازجة، عليكم استعمال نصف الكمية.


صور






سجلي دخولك للمشاركة على هذا الموضوع تسجيل دخول إذا لم يكن لديك عضوية يمكنك تسجيلها الآن من الرابط التالي: تسجيل عضوية جديدة

Share

حيل لجعل أى طبق صحيا






بشرى سارة لكافة عضوات ورواد منتديات الفراشة حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق elfrashah.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وسوف يتم نشر 500,000 ألف موضوع 5,000,000 مليون مشاركة وأكثر من 2,000,000 مليون صورة ما يقرب من 5,000 GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات منتديات الفراشة للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضوة قامت بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, منتديات الفراشة على Facebook