روج عن شركتك مجاناً على فالويب!

العرب المسافرون



نصائح للمطابخ الصغيرة

mero mody mero mody
نصائح للمطابخ الصغيرة
20-09-2015 - 04:45 pm

لاشك أن صغر مساحة المطبخ فى المنزل مشكلة ولكن ببعض الترتيب والتنظيم وبعض الحيل الأخرى تستطيعين التغلب على هذة المشكلة.

بعض النصائح لصاحبات المطابخ الصغيرة ليشعروا بإرتياح أكبر و إتساع:

1- الألوان الفاتحة:

اعتماد الألوان الفاتحة يعطي إحساسا بزيادة المساحة. ويفضل الخبراء -وفقا لموقع "شونر فونين" الألماني- اللون الكريمي وليس الأبيض لحوائط المطبخ.

2- أرضيات لامعة:

تعكس الأرضيات اللامعة حجم المطبخ بالكامل وهو ما يزيد من اتساعه كما أن لها ميزة أخرى مهمة وهي أنها سهلة التنظيف.

3- التخلي عن المقابض:

تقدم المطابخ الحديثة تصميمات عديدة خالية من المقابض التقليدية وهذه التصميمات تناسب كثيرا المطابخ صغيرة الحجم إذ أنها تزيد من إمكانيات تغيير أماكن قطع المطبخ، علاوة على مظهرها الأنيق.

4- "البلت إن":

توفر تقنية "البلت إن" (دمج الأجهزة داخل تصميم المطبخ) في الأفران وغسالات الأطباق، مساحة كبيرة كما تعطي وحدة شكلية متناغمة للمطبخ كله.
5- رف الأدوية: يساعد وضع رف صغير يشبه أرفف حفظ الأدوية والإسعافات الأولية، في تجميع الأشياء الصغيرة في مكان واحد، ويسهل عملية البحث عنها.

6- الاستفادة من الزوايا:

يمكن استغلال أركان المطبخ عن طريق الاستعانة بالأرفف الدوارة، ويفضل أن تكون بتقنية إضاءة تتيح رؤية كل شيء بداخلها دون الحاجة لتفريغها أولا.

7- اختيار مكان الشفاط:

يفضل في المطابخ الضيقة، زيادة المساحة بين الموقد وشفاط الأدخنة قدر الإمكان لأن هذا يعطي إحساسا باتساع المكان، علاوة على حرية أكبر في الحركة أثناء الطبخ.

8- التخلي عن الباب التقليدي: يوفر الباب الجرّار (السحّاب) مساحة كبيرة، مقارنة بأبواب المطابخ التقليدية علاوة على شكله الأنيق.


صور






سجلي دخولك للمشاركة على هذا الموضوع تسجيل دخول إذا لم يكن لديك عضوية يمكنك تسجيلها الآن من الرابط التالي: تسجيل عضوية جديدة

Share

نصائح للمطابخ الصغيرة






بشرى سارة لكافة عضوات ورواد منتديات الفراشة حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق elfrashah.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وسوف يتم نشر 500,000 ألف موضوع 5,000,000 مليون مشاركة وأكثر من 2,000,000 مليون صورة ما يقرب من 5,000 GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات منتديات الفراشة للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضوة قامت بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, منتديات الفراشة على Facebook