روج عن شركتك مجاناً على فالويب!

العرب المسافرون



طريقة لطهى الأرز تقلل من سعراته

mero mody mero mody
طريقة لطهى الأرز تقلل من سعراته
20-09-2015 - 04:50 pm

اكتشف علماء من سريلانكا طريقة جديدة لطهى الأرز يمكن أن تقلل سعراته الحرارية الناتجة عن تناوله بنسبة 60%، وهو ما قد يقلل معدلات السمنة في البلدان التي تعتمد عليه في نظامها الغذائي.

وأشار الباحثون إلى أن الطريقة الجديدة تتمثل في طهى الأرز عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، لكل نصف كوب من حبوب الأرز، ويضاف زيت جوز الهند إلى الماء المغلي، الذي يوضع على الأرز عند الطهى، ثم يتم تبريد الأرز بعد الطهى لمدة 12 ساعة، وإعادة تسخينه مجددا قبل تناوله.

ووجد الباحثون أن هذه الطريقة في الطهي، تقلل نسبة امتصاص الجسم للنشويات الموجودة في الأرز عشر مرات مقارنة بالأرز المطهو بالطرق التقليدية، وتقلل السعرات الحرارية بنحو 50% إلى 60%.

ويحتوي الكوب الواحد من الأرز على نحو 240 سعرا حراريا ويعتبر هذا رقم كبير.

وأجرى هؤلاء الباحثون في كلية للعلوم الكيميائية في سريلانكا دراسات على 38 نوعا من الأرز في بلادهم، وعرضوا النتائج التي توصلوا إليها في اجتماع الجمعية الكيميائية الأميركية المنعقد بولاية كولورادو هذا الأسبوع.

وقال رئيس فريق البحث الدكتور سودهير جيمس إن الخطوة التالية هي استكمال الدراسات على البشر، لمعرفة أفضل أصناف الأرز التي تناسب تلك الطريقة للحد من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى اختبار ما إذا كانت هناك زيوت أخرى بخلاف زيت جوز الهند تعطي نفس النتائج.


صور






سجلي دخولك للمشاركة على هذا الموضوع تسجيل دخول إذا لم يكن لديك عضوية يمكنك تسجيلها الآن من الرابط التالي: تسجيل عضوية جديدة

Share

طريقة لطهى الأرز تقلل من سعراته






بشرى سارة لكافة عضوات ورواد منتديات الفراشة حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق elfrashah.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وسوف يتم نشر 500,000 ألف موضوع 5,000,000 مليون مشاركة وأكثر من 2,000,000 مليون صورة ما يقرب من 5,000 GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات منتديات الفراشة للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضوة قامت بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, منتديات الفراشة على Facebook