روج عن شركتك مجاناً على فالويب!

العرب المسافرون



طريقة عمل اللازانيا بالسبانخ والبشاميل

arwa mody arwa mody
طريقة عمل اللازانيا بالسبانخ والبشاميل
22-09-2015 - 02:43 pm

تعتبر أطباق اللازانيا من الأطباق اللذيذة والتى لها شعبية عند العديد من الناس، لذلك جئنا لكى بطريقة جديدة لللازانيا وهى اللازانيا بالسبانخ والبشاميل.

أولا المقادير:
1 عبوة لازانيا جاهزة 250 جرام
1 عبوة خلطة البشاميل
1 لتر لبن بارد
1/4 ملعقة صغيرة جوزة الطيب
2 كيس سبانخ
2 فص ثوم
1 بصلة
2 ملعقة كبيرة زيت
2 ليمونة معصورة
250 جرام جبنة فيتا مقطعة مكعبات صغيرة
3/4 كوب ماشروم
1/2 ملعقة صغيرة ملح وفلفل

طريقة التحضير:
فى إناء على نار متوسطة ضعى محتويات خلطة البشاميل مع اللبن وبعض من جوزة الطيب، استمري في التقليب لمدة 5 دقائق أو حتى تبدأ الفقاقيع تظهر. ارفعي الوعاء من على النار، اتركيه جانباً حتى يهدأ.

شوحي الماشروم في الزيت على نار متوسطة، ثم اتركيه جانباً، قشري البصل والثوم، ثم أغسليهم وقطعيهم إلى قطع صغيرة.

في نفس الوعاء على نار متوسطة، شوحي الثوم والبصل حتى يذبل. أضيفي السبانخ والليمون والملح والفلفل. استمري في التقليب على نار هادئة حتى تتأكدين من النضج و تأكدي من المذاق.

في صينية فرن، ضعي قليل من خلطة البشاميل السابقة التجهيز، ثم ضعي طبقة من اللازانيا. غطيها بطبقة من السبانخ، ثم انثري بعض من مكعبات الجبنة الفيتا والماشروم. غطيها بطبقة من خليط البشاميل ماجي.

أعيدي نفس الخطوة حتى تحصلي على 3 طبقات من اللازانيا و ضعي باقي البشاميل على الوجه ويمكن أن تنثري على الوجه قليل من الجبنة البارميزان أو الموتزاريلا أو الشيدر المبشورة أو حسب الرغبة.

• سخني الفرن وأدخلي الصينية لمدة 30 دقيقة أو حتى يحمر وجهها وتتأكدين من النضج وتقدم ساخنة.
وبهذا تكونى حصلتى على طبق مكتمل من ناحية العناصر الغذائية جربى الوصفة وشاركينا برأيك.


صور






سجلي دخولك للمشاركة على هذا الموضوع تسجيل دخول إذا لم يكن لديك عضوية يمكنك تسجيلها الآن من الرابط التالي: تسجيل عضوية جديدة

Share

طريقة عمل اللازانيا بالسبانخ والبشاميل






بشرى سارة لكافة عضوات ورواد منتديات الفراشة حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق elfrashah.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وسوف يتم نشر 500,000 ألف موضوع 5,000,000 مليون مشاركة وأكثر من 2,000,000 مليون صورة ما يقرب من 5,000 GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات منتديات الفراشة للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضوة قامت بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, منتديات الفراشة على Facebook