روج عن شركتك مجاناً على فالويب!

بشرى سارة لكافة عضوات ورواد منتديات الفراشة حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق elfrashah.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وسوف يتم نشر 500,000 ألف موضوع 5,000,000 مليون مشاركة وأكثر من 2,000,000 مليون صورة ما يقرب من 5,000 GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات منتديات الفراشة للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضوة قامت بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, منتديات الفراشة على Facebook
العرب المسافرون



الحفظ و التكرار وتأثيرهم على الطفل

اميرة هنداوى اميرة هنداوى
الحفظ و التكرار وتأثيرهم على الطفل
06-10-2015 - 05:12 pm

هل طفلك ينسى دروسه بسرعة؟ هل لا يستطيع معاودة تسميع دروسه غيابيا مرة تانية؟ هل تشكين فى ضعف ذاكرته؟ تعالى لنساعدك ببعض الأمور:

أوضحت الدراسات أن التكرار قاعدة أساسية لتنشيط الذاكرة. فمثلاً كلمة نحلة، يعرف التلميذ معناها، لأنه يراها أينما ذهب، في الحديقة، في برنامج تلفزيوني... كل هذا يجعل من كلمة نحلة مألوفة عنده. والأمر نفسه بالنسبة إلى الدرس، يحفظه التلميذ لأنه يصغي إلى أستاذه في الصف، ومن ثم يعيد قراءته مرات عدة، ويقوم بالتمارين. فالتكرار ينشّط الذاكرة، ويسهل التعلّم.

وأيضا يجد التلامذة أن الحفظ عن ظهر قلب في مواد مثل التاريخ، أو الجغرافيا، أو أبيات الشعر، أمر لا طائل منه، في حين يؤكد اختصاصيو التربية أن الحفظ من أفضل الوسائل لتنشيط منطقة الذاكرة اللغوية في الدماغ التي تساعد على تذكر طريقة لحفظ الكلمات وكتابتها.

مع تمنياتى لأطفالكم بالتفوق الدائم، لو أعجبك الموضوع شاركينا الرأى.


صور






سجلي دخولك للمشاركة على هذا الموضوع تسجيل دخول إذا لم يكن لديك عضوية يمكنك تسجيلها الآن من الرابط التالي: تسجيل عضوية جديدة

Share

الحفظ و التكرار وتأثيرهم على الطفل