روج عن شركتك مجاناً على فالويب!

العرب المسافرون



ماهو إستئصال الرحم

فرحة ودمعة فرحة ودمعة
ماهو إستئصال الرحم
23-10-2015 - 07:53 pm

تعرف على عملية إستئصال الرحم وماهو تأثير ذلك على الحياة الجنسية على المرأة:

أولا ماهو إستئصال الرحم:

هي عملية جراحية يتم فيها إزالة الرحم عن طريق البطن أو المهبل. عند إجراء الجراحة عن طريق البطن يمكن إستئصال الرحم بشكل جزئي أو كامل.
المقصود بالإستئصال الكامل هو إستئصال الرحم وعنق الرحم, أما الإستئصال الجزئي فهو يشمل إستئصال الرحم فقط.

دراسة أجريت على مجموعة من النساء بعد عملية إستئصال الرحم وهذة كانت نتائج الدراسة:

من بين 310 نساء اللواتي كن فعالات جنسيا قبل وبعد العملية, 89 (29%) خضعوا لعملية إستئصال الرحم عن طريق المهبل, 76 (25%) خضعوا لعملية إستئصال جزئي للرحم عن طريق البطن و145 (47%) خضعوا لعملية إستئصال كامل للرحم عن طريق البطن.

أعربت جميع النساء عن زيادة عامة في الإشباع الجنسي لديهن بعد الخضوع لعملية استئصال الرحم على إختلاف أنواعها. لم يكن هناك تأثير لنوع العملية الجراحية على نسبة التحسن في الإشباع الجنسي.

بعد ستة اشهر من الجراحة, 59% من النساء اللواتي خضعن لعملية استئصال الرحم عن طريق المهبل إستمرت المعاناة لديهن من العجز الجنسي حتى بعد الجراحة, 54% بعد استئصال جزئي للرحم عن طريق البطن استمرت المعاناة لديهن من العجز الجنسي بعد الجراحة و 56% إستمرت المعاناة لديهن من العجز الجنسي بعد إستئصال كامل للرحم.

لو أعجبك الموضوع شاركينا الرأى.


صور






سجلي دخولك للمشاركة على هذا الموضوع تسجيل دخول إذا لم يكن لديك عضوية يمكنك تسجيلها الآن من الرابط التالي: تسجيل عضوية جديدة

Share

ماهو إستئصال الرحم






بشرى سارة لكافة عضوات ورواد منتديات الفراشة حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق elfrashah.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وسوف يتم نشر 500,000 ألف موضوع 5,000,000 مليون مشاركة وأكثر من 2,000,000 مليون صورة ما يقرب من 5,000 GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات منتديات الفراشة للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضوة قامت بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, منتديات الفراشة على Facebook