روج عن شركتك مجاناً على فالويب!

بشرى سارة لكافة عضوات ورواد منتديات الفراشة حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق elfrashah.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وسوف يتم نشر 500,000 ألف موضوع 5,000,000 مليون مشاركة وأكثر من 2,000,000 مليون صورة ما يقرب من 5,000 GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات منتديات الفراشة للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضوة قامت بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, منتديات الفراشة على Facebook
العرب المسافرون



إنقطاع الدورة الشهرية وتخلخل العظام

فرحة ودمعة فرحة ودمعة
إنقطاع الدورة الشهرية وتخلخل العظام
25-10-2015 - 06:01 pm

لو أنتى إقتربتى من سن إنقطاع الدورة الشهرية (الطمث) تعالى لتتعرفى على العلاقة بين إنقطاع الدورة الشهرية وهشاشة العظام أو مايسمى بتخلخل العظام:

 في بحث سابق تم إجراؤه على 89 إمرأة مصابة بالفشل المبيضي المبكر، وجدت لدى67% من النساء كثافة عظم منخفضة، والتي تؤدي في مرحلة متقدمة إلى تخلخل العظم.

يحدث تخلخل العظم كنتيجة لفقدان كثافة العظم، الذي يؤدي لضعف العظم، مع زيادة إحتمال تكسره.

يساعد الإستروجين وهرمونات التكاثر الأخرى التي تنتج في المبيضين على المحافظة على كثافة العظام بشكل كبير.

بالرغم من كون تخلخل العظم اكثر شيوعا بعد توقف الحيض، الا ان النساء المصابات بالنقص الهرموني، خصوصا أولئك المصابات بالفشل المبيضي المبكر، يمكن لهن أن يصبن بهذه الحالة أيضا.

شمل البحث الحالي 48 امراة مع تغييرات في نمط الدورة الشهرية. معظمهن لم يعتقدن ان الامر يشكل مشكلة طبية. وفقا لاكثر من نصف النساء فانهن قد توجهن لـ 3 اطباء قبل التشخيص. ربع النساء لم يتم لديهن التشخيص لمدة 5 سنوات او اكثر.

في جميع الحالات تقريبا هناك حاجة للقيام بإختبارات مخبرية معملية لتحديد سبب عدم إنتظام الحيض.

أحد هذه الفحوصات هو قياس معدلات الهرمون FSH - الهرمون المنبه للجريب (Follicle Stimulating Hormone).

يشمل العلاج أخذ الهرمونات الناقصة - إستروجين وبروجستيرون. لو أعجبك الموضوع شاركينا الرأى.


صور






سجلي دخولك للمشاركة على هذا الموضوع تسجيل دخول إذا لم يكن لديك عضوية يمكنك تسجيلها الآن من الرابط التالي: تسجيل عضوية جديدة

Share

إنقطاع الدورة الشهرية وتخلخل العظام