روج عن شركتك مجاناً على فالويب!

بشرى سارة لكافة عضوات ورواد منتديات الفراشة حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق elfrashah.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وسوف يتم نشر 500,000 ألف موضوع 5,000,000 مليون مشاركة وأكثر من 2,000,000 مليون صورة ما يقرب من 5,000 GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات منتديات الفراشة للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضوة قامت بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, منتديات الفراشة على Facebook
العرب المسافرون



مرض بطانة الرحم المهاجرة

فرحة ودمعة فرحة ودمعة
مرض بطانة الرحم المهاجرة
25-10-2015 - 06:20 pm

مرض بطانة الرحم المهاجرة من الأمراض الأكثر شيوعا بين النساء حيث أنه واحده من كل خمس نساء تصاب به وله أضرار عديدة على الخصوبة والأعراض الداخلية تعالى لتتعرفى على هذا المرض:

بطانة الرحم المهاجرة ينبع من نزيف الحيض الى الوراء في اتجاه الحوض، بحيث ان جزءا من دم الحيض والنسيج الذي يبطن الرحم يعودان إلى قناة فالوب (البوق)، وبعد ذلك يترسخان في أنسجة الحوض ويبدأن بالنمو.

تنمو خلال دورات الحيض الشهرية، أنسجة البطانة التي تشكل بطانة الرحم، داخل تجويف الرحم.

عندما تنمو أنسجة بطانة الرحم (Endometrium) خارج تجويف الرحم، يدعى هذا الوضع الإنتباذ (الإنتشار) البطاني الرحمي.

أن المناطق الأكثر شيوعا لنمو أنسجة بطانة الرحم خارج الرحم، هي الأعضاء التناسلية، المبيض، قناة فالوب، في الحوض عبر غشاء الصفاق (البريتوني - Peritoneum)، وحول قناة فالوب والرحم، وفي بعض الأحيان على الأمعاء.
تستجيب بطانة الرحم، في الأماكن التي قد نمت فيها، للتحفيز الهرموني أثناء الحيض الشهري.

في حالة الانتباذ البطاني الرحمي لا يفرز النزيف خارجا، لكنه يبقى في تجويف البطن، وفي نفس الوقت تصاب هذه المراكز بنزيف. في بعض الاحيان، تواصل مراكز الانتشار في الحوض والبطن وتنمو في اماكن أخرى.

في هذا الوضع تتطور مراكز الانتباذ البطاني الرحمي في قناة فالوب (البوق) او المبيض، يمكن ان تكون كيسة (Cyst) تحتوي على دم قديم بلون بني داكن، وقد تضر بسير عمل المبيض وقناة فالوب (البوق) وتسبب العقم.

لو أعجبك الموضوع شاركينا الرأى.


صور






سجلي دخولك للمشاركة على هذا الموضوع تسجيل دخول إذا لم يكن لديك عضوية يمكنك تسجيلها الآن من الرابط التالي: تسجيل عضوية جديدة

Share

مرض بطانة الرحم المهاجرة