روج عن شركتك مجاناً على فالويب!

بشرى سارة لكافة عضوات ورواد منتديات الفراشة حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق elfrashah.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وسوف يتم نشر 500,000 ألف موضوع 5,000,000 مليون مشاركة وأكثر من 2,000,000 مليون صورة ما يقرب من 5,000 GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات منتديات الفراشة للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضوة قامت بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, منتديات الفراشة على Facebook
العرب المسافرون



أسباب الشعر الزائد فى الجسم

arwa mody arwa mody
أسباب الشعر الزائد فى الجسم
01-11-2015 - 10:10 pm

لو بتعتقدى أنك مشعرة أو أن الشعر فى جسمك أكثر كثافة من قريناتك تعالى لتعرفى إذا كانت كثافة جسمك هذة طبيعية أم زائدة أم مرضية تستدعى تدخل الطبيب عن طريق التعرف على أسباب الشعر الزائد فى الجسم وهى كالأتى:

النوع الأول hypertrichosis أي (فرط الإشعار) :
وهو زيادة شعر الجسم فى العموم سواء فى الرجل او المرأة فيزيد شعر جسم الرجل ليغطى جسمه بالكامل حتى على الظهر وأعلى الاكتاف و الصدر أما فى المرأة فيغطى الشعر جسمها بالكامل وربما يزيد أيضا على ظهر الكفين و وجه القدمين ويكون شعر متوسط الكثافة و هو غير مرضى ( لا يعتبر مرض).

أسباب زيادة نمو الشعر:
1- أسباب وراثية.
2- أسباب جغرافية :أى تابع للمنطقة التى نعيش فيها فالمعروف ان فى اوروبا يتصفون بشعر جسم فاتح ناعم اشقر اما اهل المنطقة الشرقية والبحر المتوسط فيتصفون بالشعر الغامق المتوسط الكثافة.
3- أسباب غير معروفة.

النوع الثاني ال hirsutism أي (الشعرانية) :
وهو عبارة عن نمو شعر ذكورى فى أماكن غير طبيعية فى جسم المرأة مثل الذقن أو الوجه بصفة عامة و الصدر وحول حلمة الثدى والخط اسفل الصرة و فى الجزء الداخلى من الفخدين, و يكون شعر كثيف, خشن الملمس وداكن اللون.
و هذا هو النوع المرضى وله أسباب و يحتاج إلى علاج.

أسباب الشعرانية :
1- تكيسات المبايض و التى تفرز باستمرار هرمون الذكورة (التستوستيرون).
2- خلل فى الغدة الكظرية.
3- فرط الحساسية لهرمون الذكورة اى ان نسبة هرمون الذكورة بالجسم طبيعية ولكن تستجيب البصيلة للهرمون بطريقة زائدة.
4- بعض أنواع حبوب منع الحمل.
5- بعض ادوية الاكتئاب و المهدئات.
6- مشتقات الكورتيزون.
7- الضغط النفسى قد يؤدى الى خلل هرمونى.
8- أسباب غير معروفة.

نتمنى لكم كامل الصحة والعافية، لو أعجبك الموضوع شاركينا الرأى.


صور






سجلي دخولك للمشاركة على هذا الموضوع تسجيل دخول إذا لم يكن لديك عضوية يمكنك تسجيلها الآن من الرابط التالي: تسجيل عضوية جديدة

Share

أسباب الشعر الزائد فى الجسم