روج عن شركتك مجاناً على فالويب!

العرب المسافرون



كيفية طهو خضار صحى

اميرة هنداوى اميرة هنداوى
كيفية طهو خضار صحى
10-11-2015 - 04:30 pm

الخضراوات من أهم وأفيد أقسام الطعام لنا لأنها غنية بكل أنواع الفيتامينات التى تحفظ أجسادنا من الكثير من الأمراض لكن طهيها بطريقة خاطئة تجعلنا نفقدها قيمتها الغذائية ولذلك جئنا لكى ببعض النصائح لطهو الخضار بطريقة صحيحة وهى كالأتى:

1. ا تقطعوا الخضار الى قطع صغيرة جداً كي لا تفقد الفيتامين C

2. قشروا الخضار مباشرة قبل طهوها حتى لا تفقد الفيتامين C

3. قدّموا الطعام فوراً بعد تحضيره فكل مرة يسخّن فيها الطعام يفقد جزءاً من عناصره الغذائية.

4. إسلقوا الطعام بأقل وقت ممكن وأفضل طريقة لسلق الخضار، هي أن تغلوا الماء أولا ومن ثم غطسوا الخضار فيها.

5. حين تسلقون الطعام احتفظوا بماء السلق لإعداد أطباق أخرى فهو غني بالعناصر الغذائية المفيدة.

6. استهلكواالفواكه والخضار مباشرةً بعد القطاف أو كحدّ أقصى بعد يومين، كي لا تتلف فيتامناتها خاصة B2 وE وC.

7. إحفظوا "الخضار الجذور" (البطاطا، الجزر، البصل، الثوم،...)في مكان بارد بعيد عن الضوء كي تحتفظ بفيتاميناتها حتّى شهرين.

8. إذا كنتم لا تستطيعون الحصول على الفواكه والخضار الطازجة المزروعة محليًا. فالأفضل أن تشترونها مجلّدة لأنّ التجليد مباشرة بعد القطاف يحفظ الفيتامينات.

9. للحفاظ على القيمة الغذائية للفاكهة والخضار وكذلك كل أنواعها الشهيّة، أضف في ماء الطهو ملعقة صغيرة من ثاني كربونات الصودا.

10. لتقصير وقت الطهو، إستعمل الكربونات الذي يقصّر بعض الشيء الوقت اللازم للطهو. فحين تضيفه الى أطباقك أثناء طهوها ستحتاج إلى وقت أقل قليلاً من المعتاد.

وبتطبيق هذة النصائح تكونى استفدتى معنا بالقيمة الغذائية للخضراوات، لو أعجبك الموضوع شاركينا الرأى.


صور






سجلي دخولك للمشاركة على هذا الموضوع تسجيل دخول إذا لم يكن لديك عضوية يمكنك تسجيلها الآن من الرابط التالي: تسجيل عضوية جديدة

Share

كيفية طهو خضار صحى






بشرى سارة لكافة عضوات ورواد منتديات الفراشة حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق elfrashah.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وسوف يتم نشر 500,000 ألف موضوع 5,000,000 مليون مشاركة وأكثر من 2,000,000 مليون صورة ما يقرب من 5,000 GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات منتديات الفراشة للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضوة قامت بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, منتديات الفراشة على Facebook