روج عن شركتك مجاناً على فالويب!

العرب المسافرون



كيف تعرفى انك دخلتى فى سن اليأس

arwa mody arwa mody
كيف تعرفى انك دخلتى فى سن اليأس
14-11-2015 - 12:56 am

سن اليأس هو سن يحدث فيه تغيرات فسيولوجية للمرأة مثل إنقطاع الطمث وهو يقارب عمر الخمسين عند بعض النساء ولكن كيف تعرفى انك دخلتى فى سن اليأس فى هذا المقال سنعرفك على بعض الاعراض الدارجة لسن اليأس:

1- هبات الحرارة:
العرض الاكثر شيوعا لانقطاع الطمث. 80٪ من النساء يعانين من هبات الحرارة. 30٪ منهن يتجهن الى التشخيص ويتلقين العلاج. لدى بعض النساء، موجات الحرارة تظهر في موعد قريب من ظهور الدورة الشهرية (كما كان خلال فترة الخصوبة الاخيرة).

2- اضطرابات النوم:
ظهور هبات الحرارة شائع في الليل، ويؤدي لاضطرابات في النوم. ومع ذلك، حتى من دون هبات الحرارة، فان 32-40٪ من النساء في سن الياس يشتكين من اضطرابات النوم.

3- جفاف المهبل وانخفاض الرغبة الجنسية:
انخفاض مستويات هرمون الاستروجين يؤثر على الغشاء المخاطي الذي يغطي المهبل ومجرى البول، ويجعله رقيقا جدا. الى درجة ضمور المهبل. النساء يشتكين من انخفاض الرطوبة المهبلية، عند حدوث الاثارة الجنسية. جفاف المهبل يسبب الالم اثناء الجماع الى درجة وقف النشاط الجنسي بسبب ذلك.
المهبل يغير لونه المحمر الى لون شاحب. شعر العانة يتلاشى. مرونة المهبل تتضرر وغير ذلك.

4- الجهاز البولى يتأثر:
الحرقة اثناء التبول، انخفاض الشعور بامتلاء المثانة، انخفاض تدفق البول، سلس البول وزيادة حدوث التلوثات في المسالك البولية، جميعها تشكل اعراضا لسن الياس عند المراة.

5- الام المفاصل:
50-60٪ من النساء يشتكين من الام المفاصل. وبخاصة النساء اللاتي يعانين من الوزن الزائد، واللاتي يعانين من الاكتئاب.

6- الام في الثدي:
في بداية سن الياس تعاني النساء من الالم، وفرط الحساسية في الثديين، نتيجة للتغيرات في مستويات الاستروجين.

7- الصداع النصفي:
20٪ من النساء اللاتي عانين من الصداع النصفي المرتبط بالدورة في شبابهن، يعانين من تفاقمه في سن الياس عند المراة. الصداع النصفي يحدث بسبب التغيرات الهرمونية الحادة في مستويات هرمون الاستروجين.

8- التغيرات المعرفية:
فقدان الذاكرة وصعوبة في التركيز. الدراسات تدعم اهمية هرمون الاستروجين في الاداء الادراكي الامثل.

وهذة كانت بعض أعراض الدخول فى سن اليأس، لو أعجبك الموضوع شاركينا الرأى.


صور






سجلي دخولك للمشاركة على هذا الموضوع تسجيل دخول إذا لم يكن لديك عضوية يمكنك تسجيلها الآن من الرابط التالي: تسجيل عضوية جديدة

Share

كيف تعرفى انك دخلتى فى سن اليأس






بشرى سارة لكافة عضوات ورواد منتديات الفراشة حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق elfrashah.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وسوف يتم نشر 500,000 ألف موضوع 5,000,000 مليون مشاركة وأكثر من 2,000,000 مليون صورة ما يقرب من 5,000 GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات منتديات الفراشة للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضوة قامت بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, منتديات الفراشة على Facebook