روج عن شركتك مجاناً على فالويب!

العرب المسافرون



اسباب فقر الدم الأنيميا وكيفية علاجه

arwa mody arwa mody
اسباب فقر الدم الأنيميا وكيفية علاجه
14-11-2015 - 01:10 am

النساء اللاتى فى سن الخصوبة والإنجاب ويكون الطمث عندهم غزير هم أكثر عرضه من غيرهم بفقر الدم الانيميا الناتج عن نقص الحديد حيث نجد هذه الحالة شائعة لمن يعانين من غزارة الطمث، او التعرض للنزيف الحاد خلال عدة دورات شهرية متتالية. وانيميا فقر الدم الناتجة عن نقص الحديد ، تكون فيها كميات الحديد في الدم اقل من المستويات المطلوبة، مما يؤدي الى انخفاض في عدد خلايا كريات الدم الحمراء.

أعراض الإصابة بفقر الدم:

1- التعب والخمول.
2- ضيق في التنفس.
3- خفقان القلب.
4- بشرة شاحبة.

أسباب الإصابة بالأنيميا:

العديد من الامور قد تؤدي الى نقص الحديد في دم الانسان اهمها :

1- عند النساء (فوق سن الاربعين) والرجال: نزيف في المعدة والامعاء نتيجة لعدة اسباب منها مثل تناول بعض انواع الادوية ومضادات الالتهاب ، او الاصابة بقرحة المعدة او سرطانات الجهاز الهضمي (سرطان المعدة او سرطان الامعاء).
2- النساء في سن الانجاب نتيجة: دورة شهرية غزيرة، والحمل وسوء التغذية وعدم الحصول على الكفاية من عنصر الحديد من خلال الطعام.

كيفية علاج الأنيميا:
علاج نقص الحديد في الدم يبدا باخذ المكملات الغذائية التي تحوي الحديد، والموصوفة من قبل الطبيب وذلك لسد النقص وزيادة المستويات المنخفضة من الحديد في جسمك.

ولكن يمكن مساعدة نفسك ببعض المأكولات التى تحتوى على الحديد مثل:

الكبد واللحوم الحمراء.
الدجاج والاسماك والتوفو.
الخضار الورقية الخضراء الداكنة مثل الجرجير والسبانخ.
الحبوب الكاملة والمدعمة بالحديد او الخبز المصنوع منها.
الارز البني.
البقوليات كالعدس والفول.
المكسرات والبذور.
البيض.
الفواكه المجففة، مثل المشمش المجفف، والخوخ والزبيب.

ونتمنى للجميع تمام الصحة والعافية، لو أعجبك الموضوع شاركينا الرأى.


صور






سجلي دخولك للمشاركة على هذا الموضوع تسجيل دخول إذا لم يكن لديك عضوية يمكنك تسجيلها الآن من الرابط التالي: تسجيل عضوية جديدة

Share

اسباب فقر الدم الأنيميا وكيفية علاجه






بشرى سارة لكافة عضوات ورواد منتديات الفراشة حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق elfrashah.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وسوف يتم نشر 500,000 ألف موضوع 5,000,000 مليون مشاركة وأكثر من 2,000,000 مليون صورة ما يقرب من 5,000 GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات منتديات الفراشة للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضوة قامت بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, منتديات الفراشة على Facebook