روج عن شركتك مجاناً على فالويب!

بشرى سارة لكافة عضوات ورواد منتديات الفراشة حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق elfrashah.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وسوف يتم نشر 500,000 ألف موضوع 5,000,000 مليون مشاركة وأكثر من 2,000,000 مليون صورة ما يقرب من 5,000 GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات منتديات الفراشة للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضوة قامت بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, منتديات الفراشة على Facebook
العرب المسافرون



نصائح لجعل الشعر باهر وجذاب

فرحة ودمعة فرحة ودمعة
نصائح لجعل الشعر باهر وجذاب
24-11-2015 - 05:50 pm

كلنا نعانى من مشكلات الشعر العديدة مثل البهتان واطراف متقصفة وتساقط للشعر اذا كنتى تعانى من هذة المشكلات فاليكى بعض من هذة النصائح المفيدة التى ستساعدك فى التخلص منها وتجعل شعرك اكثر جاذبية ورونق وهى كالأتى:

- معالجة الأطراف المتقصفة :
للأسف لا يوجد حل جذرى للتخلص من الأطراف المتقصفة نهائياً إلا بتقليمها . ولكن فى الإمكان تجنبها مستقبلاً باعتماد نظام غذائى غنى بزيوت الأسماك و Omega 3 وستة زيوت ، إلى ملطف ما بعد الاغتسال .
- تجنب حرق الشعر بالمجفف :
من المعروف أن تجفيف الشعر بالمجفف الكهربائى سريعاً يساهم فى تقليص فرصة بالاحتراق .
ولتحقيق ذلك ننصح أن يتم لف الشعر بعد غسله بالشامبو ثم إتمام الماكياج أو شرب القهوة حتى يكون الشعر قد صار رطباً ، بعد ذلك يتم تجفيفه بالمجفف حيث سيكون تجفيفه أسرع وتصفيفه أسهل .

-الشعر الضعيف والهش :
يحتاج الشعر الضعيف والهش إلى كبسولات مغذية غنية بزيوت الأسماك وستة زيوت و Omega 3 وفيتامين B12 لتغذيته وتقويته فى مواجهة كل العوامل الضارة والمؤذية التى تسبب ضعفه وهشاشته .

- نمو الشعر :
لكل شخص منا معدل معين لنمو شعره ، فليتجدد الشعر ويصل طوله حتى الأطراف يتطلب من بعض الأشخاص مدة ثلاث سنوات ومن البعض الآخر قد يتطلب سبع سنوات . لذا ينبغى عدم التفكير فى جعله طويلاً بل التركيز على تحسين نوعيته عن طريق العناية الدقيقة والعلاجات الملائمة .

- فقدان الشعر الملون لمعانه :
لأن صبغات الشعر تضم فى تركيبها عوامل معززة للمعان الشعر فهى تمنح الشعر إشارقة مذهلة عند صبغه . ولكن بعد مدة قصيرة ، تفقد هذه العوامل فعاليتها فيفقد الشعر اللمعان الذى اكتسبه عند صبغه ويبهت لونه . لتفادى هذه المشكلة ، استعينى بالشامبوهات والملطفات الخاصة بحفظ لون الشعر كمجموعة Elvive Colour Protect من لوريال L’Oreal أو System Professional Color Saver Line من ويلا Wella أو شامبو هيربال إيسنسز Herbal Essences للشعر المصبوغ من كليرول Clairol والأمصال المعززة للمعان الشعر كمصل High Hair Gloss Serum من ويلا Wella .

- للإفراط فى استخدام الرغوة :
إن الإفراط فى استخدام رغوة تصفيف الشعر يجعله هشاً وخشناً . لحل هذه المشكلة لا يلزم أكثر من الاستعانة بقليل من المرطب الخاص بالشعر Special FX Studio Straight Lasting من لوريال L’Oreal على الشعر الرطب لنتيجة باهرة وتسريحة خالية من الشوائب .

- مستحضرات تمليس الشعر :
يتسبب الإفراط فى استخدام مستحضرات تمليس الشعر أو سوء استعمالها بإضعاف الشعر وتثقيله وبالتالى تساقطه . أما إذا تم وضعها على الشعر بالطريقة الملائمة مع غسله بشامبو سباركل الذي يحتوي علي زيت المنك ثم الاستعانة بملطف ما بعد الاغتسال قبل استخدامها فلن تؤثر سلباً أبداً بل على العكس ستزيد تألق الشعر وجماله .

1-جذور الشعر :
إن أفضل حيلة لإخفاء جذور الشعر وفروة الرأس هى استخدام المستحضرات المعززة للحجم كشامبو هيد آند شولدرز لشعر أكثر كثافة ومرونة الذى يمنح الشعر حجماً إضافياً ويرفعه عالياً مما يلغى ظهور الجذور والفروة نهائياً .

2- تكسر الشعر :
السبب الرئيسى فى تكسر الشعر هو فراشى الشعر ذات الأسنان المصنعة ، لذا يستحسن إستبدالها بفراش خشبية ذات شعيرات طبيعية واللجوء إلى ربطات من القماش لعقد الشعر بالإضافة إلى إخضاعه أسبوعياً إلى علاج بروتينى مكثف لتقويته.

3-ثبات تسريحة الشعر :
إذا أفسد النوم تسريحة الشعر فى اليوم التالى لمناسبة خاصة فلا داعى للقلق إذ فى الإمكان تصليح ما أفسدته التقلبات خلال النوم بمجرد أن يتم بسط كريم Sleek Smoothing Cream من بانتين Pantene على الشعر من أطرافه حتى منتصفه ثم تمشيطه بفرشاة ذات شعيرات طبيعية مع مجفف الشعر لثوان معدودة وسيكون بعدها الشعر فى كامل تألقه .

4-الشعر المتموج والمتشابك :
عندما لا يكون الشعر أملس وناعم فهو يعانى حتماً التشابك لذا فهو فى حاجة إلى مستحضرات تنعمه وتحميه من الداخل إلى الخارج وتمنحه ملمساً فائق النعومة . من المستحضرات الملائمة، مستحضر Special FX Studio Straight Lasting من لوريال L’Oreal .

5-الشعر الناعم والرقيق :
للتخلص من مشكلة تسطح الشعر الناعم والرقيق يجب زيادة حجمه والتخلص من ظهور جذوره عن طريق مضاعفة حجمه باستعمال الرذاذ المعزز للحجم Volumising Gel Spray Supersoft من شوارزكوف Schwarzkopf عند الجذور والقليل من الرغوة المعززة للحجم Fructis Style Pump up Mousse من غارنييه Garnier عند الأطراف ، بعدها سيكون مظهر الشعر تماماً كشعر النجمات .

6-الشعر الكثيف والجاف :
يسبب هذا النوع من الشعر مشكلات عدة ولكن فى الامكان تفاديها وتحسين نوعيته عن طريق غسله مرات أقل فذلك يساعد فروة الرأس على تزايد إفرازاتها من الزيوت الطبيعية التى تمنح الشعر لمعاناً فائقاً ونعومة باهرة .

7-الشعر الرمادى والمتعب :
تماماً كالبشرة ، يحتاج الشعر إلى مستحضرات خاصة للعناية مع التقدم فى العمر ، منها Recharge Mask Age من كيراستاس Kerastase الذى يحى الشعر ويعيد إليه إشراقه ولمعانه وحيويته .

8-الشعر الأجعد والمتطاير :
هذا النوع من الشعر يتطلب صبراً طويلاً ، لذا ينبغى عدم الاستعجال بعد الاغتسال فى استعمال المجفف بل يستحسن رشه بالقليل من Fructis Style Taming Water من غارنييه Garnier ثم تركه حتى يصير رطباً. بعدها يتم اللجوء إلى موزع الهواء المزود مع مجفف الشعر لتجفيف الشعر نهائياً .

9-بهتان لون الصبغة :
من الطبيعى أن يزول لون الصبغة مع الوقت . اما ما ليس طبيعياً فهو بهتان لونها سريعاً . ولتفادى هذا الأمر ينبغى اختيار مستحضرات وأقنعة خاصة للشعر الملون والغنية بزيوت الفاكهة التى تحفظ لون الشعر وتمنع بهتانه كالقناع الهلامى Vitamino Color من لوريال L’Oreal .

10-تطير الشعر :
فى الامكان منع تطاير الشعر نهائياً وبكل سهولة إذا تم اقتناء فرشاة ذات شعيرات طبيعية واستخدام مصل Super Soft Frizz Control Serum من شوارزكوف Schwarzkopf ثم تصفيفه بالملاقط الكهربائية .

نتمنى أن تنال هذة النصائح اعجابك وتتمتعى بشعر صحى وقوى، لو اعجبك الموضوع شاركينا الرأى.


صور






المشاركات

nkaili75 nkaili75
نصائح لجعل الشعر باهر وجذاب


السلام عليكم 
لمن تهمها الامر من الفراشات الجميلة 
فاطمة دار الجمال و ميود سابقا ترحب بكم في مشغلها الجديد 
راية الجمال 
بالمخرج ٩
هذا هو رقم الهاتف:
‎(+966) 53 773 1788
اذا كانت لديك أية مشكلة في العثور على عنوان المشغل لا تترددي التواصل معنا
وكذلك أية استشارة في مجال الزينة والتجميل...
السلام عليكم ورحمة الله.


سجلي دخولك للمشاركة على هذا الموضوع تسجيل دخول إذا لم يكن لديك عضوية يمكنك تسجيلها الآن من الرابط التالي: تسجيل عضوية جديدة

Share

نصائح لجعل الشعر باهر وجذاب