روج عن شركتك مجاناً على فالويب!

العرب المسافرون



خطوات الفحص الذاتى للثدى

arwa mody arwa mody
خطوات الفحص الذاتى للثدى
10-12-2015 - 04:52 pm

سرطان الثدى من الامراض التى تنتشر بين نسبة ليست بالقليلة بين النساء ولكن هو من السرطانات التى لو اكتشفت مبكرا يمكن علاجها بكل سهولة وهذة هى خطوات فحص ثدييك ذاتيا فى اقل من خمس دقائق نتمنى ان تقوم بها كل سيدة لتطمئن على نفسها اليكم الخطوات:

١- قفي أمام مرآة وقومي بكشف منطقة الثدي، ثم ضعي يديك الإثنين علي أردافك مع الإبقاء على ظهرك ثابتا ومستقيما.

٢- قومي بالتربيت على ثديك بيد واحدة فقط وبحركات دائرية، أيضا قومي بفحص منطقة أسفل الثدي والإبط.

٣- طريقة أخرى للفحص تكون عن طريق رفع يديك الإثنين لتستطيعين رؤية منطقة الإبط وأسفل الثدي بشكل أفضل، فيجب عليك التدقيق جيدا لملاحظة أي تغير.

٤- يمكنك أيضاً أن تستلقي على ظهرك، فهذا يجعل نسيج الثدي ينتشر على منطقة الصدر فتتمكنين من الكشف جيدا على ثدييك. قومي برفع يد واحدة لتضعيها حول رأسك وبيدك الأخرى تحسسي أي تغيير أو تكتلات في النسيج.

وفى النهاية أثناء الفحص الذاتي، إذا وجدت أي تغير سواء كتلة، إحمرار، ألم أو أي اختلاف في حلمة الثدي من حيث الموقع، اللون أو الحجم، فيجب عليك الذهاب للطبيب وعمل كشف طبي. تذكري أن تقومي بهذا الفحص الذاتي للثدي مرة كل شهر.

نتمنى لك كامل الصحة والعافية وان تكونى استفدتى معنا، لو اعجبك الموضوع شاركينا الراى.


صور






سجلي دخولك للمشاركة على هذا الموضوع تسجيل دخول إذا لم يكن لديك عضوية يمكنك تسجيلها الآن من الرابط التالي: تسجيل عضوية جديدة

Share

خطوات الفحص الذاتى للثدى






بشرى سارة لكافة عضوات ورواد منتديات الفراشة حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق elfrashah.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وسوف يتم نشر 500,000 ألف موضوع 5,000,000 مليون مشاركة وأكثر من 2,000,000 مليون صورة ما يقرب من 5,000 GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات منتديات الفراشة للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضوة قامت بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, منتديات الفراشة على Facebook