روج عن شركتك مجاناً على فالويب!

بشرى سارة لكافة عضوات ورواد منتديات الفراشة حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق elfrashah.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وسوف يتم نشر 500,000 ألف موضوع 5,000,000 مليون مشاركة وأكثر من 2,000,000 مليون صورة ما يقرب من 5,000 GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات منتديات الفراشة للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضوة قامت بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, منتديات الفراشة على Facebook
العرب المسافرون



المشاكل الزوجية واسبابها

mero mody mero mody
المشاكل الزوجية واسبابها
05-02-2016 - 03:08 pm

كل زوجة ذكية تبحث عن السعادة والاستقرار داخل بيتها ومد سبل المودة والحب بينها وبين زوجها ونظرا لارتفاع نسبة المشاكل الزوجية التى قد تنهى العلاقة الزوجية تماما لنتعرف سويا على اكثر الامور التى تسبب حدوث المشاكل الزوجية فاحرصى على تجنبها بقدر الامكان وهى كالاتى:

1- العلاقة مع أهل الزوج .

قد تكن هذه العلاقة هي أحد أهم الأسباب للمشاكل بين الزوجين ، لذلك على المرأة أخذ هذا الأمر في الاعتبار ، ومحاولة حل أية مشكلة ، وعدم التدخل في أية مشكلة بين الزوج وأهله .

2- تعليم الأطفال .

حيث يجب البحث عن حل لكيفية تربية الأطفال ، والابتعاد عن الدخول في مناقشات حادة أمام الأطفال ، حيث أن هذا الموضوع من المواضيع الرئيسية التي تسبب الخلاف بين الزوجين .

3- تمضية أوقات ممتعة معا .

مع العمل والمنزل والأطفال والأسرة والهوايات ، قد لا يجد الزوجان وقتا للاستمتاع معا ، وهو الأمر الذي يخلق المشاكل بين الزوجين ، لذلك يجب بذل الجهد لتجنب حدوث مثل هذا الأمر .

4- وجهات نظر مختلفة .

حيث يجب أن يكن هناك توافق في القيم والأهداف بين الزوجين ، وخاصة أنه في بداية العلاقة يحاول الزوجان إرضاء بعضهما الآخر .

5- عدم الرضا في العلاقة الحميمة .

تعد العلاقة الحميمة من أساسيات نجاح العلاقة الزوجية ، لذلك إذا كانت هناك مشكلة في عدم الرضا في هذه العلاقة ، يجب زيارة متخصص في هذا المجال .

6- ضعف التواصل بين الزوجين .

من المهم التفكير في كيفية التواصل مع شريك الحياة ، لذلك يجب الاستماع إلى الآخرين والاستجابة لاحتياجاتهم .

7- تقسيم المهام المنزلية .

من الضروري تنظيم وتقسيم المهام المنزلية ، حيث أن النزاعات بهذا الخصوص شائعة جدا .

8- الغيرة بين الزوجين .

وهذا الأمر من شأنه أن يدمر الكثير من الزيجات ، وللتغلب على هذا الأمر لابد من التواصل والمودة واحترام حرية الآخرين .

9- إدارة وقت الفراغ .

يمكن أن يؤدي قضاء الزوج أو الزوجة وقت الفراغ خارج المنزل إلى الكثير من المشاكل ، لذلك يمكن قضاء هذا الوقت مع شريك الحياة والاستمتاع بهذا الوقت .

10- شكر الزوج .

شكر بعضنا البعض أمر هام للغاية ، يمكن أن يكن لفظيا أو عن طريق لمسات أخرى مثل الابتسامة أو العناق أو القبلة .

واخيرا عليك ان تبحثى فى جوانب حياتك الزوجية وتتعرفى على الامور التى تعكر صفوها لتتجنبيها مع تمنياتى لك بحياة سعيدة ومستقرة لو اعجبك الموضوع شاركينى رأيك


صور






سجلي دخولك للمشاركة على هذا الموضوع تسجيل دخول إذا لم يكن لديك عضوية يمكنك تسجيلها الآن من الرابط التالي: تسجيل عضوية جديدة

Share

المشاكل الزوجية واسبابها