روج عن شركتك مجاناً على فالويب!

العرب المسافرون



تعلمي فن ادارة الوقت

خلود7 خلود7
تعلمي فن ادارة الوقت
20-04-2016 - 09:31 pm

هل أنت مشغولة بشكل دائم وتعانين من "فقر في الوقت"؟ وهل تكمن المشكلة حقاً في ضيق الوقت وتحتاجين مزيداً من الوقت في كل أعمالك؟ الأمر كله يا عزيزتي يتعلق بالأولويات، وتحديد الأولويات هو الأهم، فمعظمنا يسعى لإنجاز أكبر قدر من الأعمال بأقل وقت ممكن، وغالباً ما تكون النتيجة المزيد من الضغوطات والتوتر، ولكن هل هذا هو الحل؟

إذا كنت ترغبين أن تعيشي حياة خالية من التوتر وأكثر ثراءً، يمكن القول أن ذلك ممكن جداً، ويكمن السر في إدارة الوقت وتنظيمه، فقد أثبتت الدراسات الحديثة أهمية تنظيم الوقت وانعكاس أثره الإيجابي على الحياة العملية والشخصية، ما عليك سوى اتباع الوصايا الخمس التالية، التي ينصح بها خبير الإنتاج الأمريكي جيف دوبيك وهي نصائح عملية لإدارة الوقت، وبشكل مدروس:
1. تنظيم الوقت
دوني مواعيد الاجتماعات والمناسبات بمفكرة واحدة في متناول يدك، وتوقفي عن استخدام تقويم الكمبيوتر، أو جوالك، وحتى الملاحظات على ثلاجة المطبخ الخاصة بك.
2. إعطاء وقتك الأولوية
- فكري في 5- 10 مهام تريدين تحقيقها على المدى القريب وضعي قائمة المهام في مخطط حياتك اليومية.
- رتبي المهام بحسب أهميتها وأبقيها حسب الوقت المتاح لديك، وتجنبي القوائم المرعبة التي تدونين فيها كل ما يخطر ببالك، ويمكنك قضاء 5 دقائق كل صباح وإعادة ترتيب أولوياتك، وهي خطوة حيوية تسهل عليك مهمتك.
3. حماية الوقت

الوقت هو العملة الأكثر قيمة، لذا لا تسمحي لنفسك بتضييعه، تجنبي "الانحرافات الشائعة " على الأقل لمدة ساعة مرتين يومياً، إفصلي نفسك عن الإنترنت والفيس البوك والتويتر ومواقع الترفيه التي تستهلك وقتك، وضعي جوالك على الصامت، أو أي شيء من شأنه أن يعكر عليك صفوك، وبهذا تستعيدين صفاء ذهنك.


4. وازني أوقاتك بين العمل والحياة

قد يأتي النجاح نتيجة العمل بجد ولفترات طويلة، ولكن ذلك النجاح له ضريبته، وسوف تعاني التزاماتك الخاصة الأخرى من الإهمال، والمفتاح هو التوازن:

- اختاري هدف شخصي في كل أسبوع، وجدولي مهامك.
- دعي لائحتك تشمل أنشطة من جميع الأشكال في حياتك اليومية مثل التسوق، أو السينما، أو الذهاب إلى صالون التجميل.
- حددي مناسبة عائلية تتكرر مثل اجتماع العائلة ليلة الخميس، واحرصي عليها.
- استخدمي الوقت الضائع في يومك لإنجاز المهام الشخصية، مثل القراءة، أو دعوة إحدى الصديقات، أو حتى التأمل.
- خصصي وقتاً لممارسة رياضة يومية، مثل المشي في الصباح الباكر أو بعد الغداء، أو ارتياد أحد النوادي الرياضية.


 5. استمتعي بوقتك!

لا تنتظري حتى تنتهي من تنظيم وقتك، أو عطلة نهاية الأسبوع القادمة، بل تمتعي بوقتك منذ الآن، وهذا هو السر: ضعي نفسك في موقع القيادة، عندما يتعلق الأمر بوقتك، وسيطري عليه باستخدام النصائح اليومية المذكورة أعلاه، والتي من شأنها أن تجعلك أكثر إيجابية حول إعداد الجدول الزمني الخاص بك، وسوف تلمسين الفرق وتستمتعين بإنجازاتك ، وبمزيد من الوقت لنفسك وعائلتك... ماذا تنتظرين؟ 




المشاركات

زهرة الوادي زهرة الوادي
تعلمي فن ادارة الوقت


استفدت كثير من موضوعك الاكثر من رائع.. تسلمي

والله يبارك لنا في الوقت..


خلود7 خلود7
تعلمي فن ادارة الوقت


اسعدني مرورك زهرة الوادي


ايات مهدي ايات مهدي
تعلمي فن ادارة الوقت


يسلموووووووووووو على المعلومات الرووووووووعة


امال الغربية امال الغربية
تعلمي فن ادارة الوقت


معلومات مفيده جداا يسلمووو عزيزتي


Deeemasweet Deeemasweet
تعلمي فن ادارة الوقت


موضوعك جميل يسلمو


سجلي دخولك للمشاركة على هذا الموضوع تسجيل دخول إذا لم يكن لديك عضوية يمكنك تسجيلها الآن من الرابط التالي: تسجيل عضوية جديدة

Share

تعلمي فن ادارة الوقت






بشرى سارة لكافة عضوات ورواد منتديات الفراشة حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق elfrashah.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وسوف يتم نشر 500,000 ألف موضوع 5,000,000 مليون مشاركة وأكثر من 2,000,000 مليون صورة ما يقرب من 5,000 GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات منتديات الفراشة للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضوة قامت بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, منتديات الفراشة على Facebook