روج عن شركتك مجاناً على فالويب!

العرب المسافرون



اسباب ظهور بثور الوجه وكيفية التخلص منها

arwa mody arwa mody
اسباب ظهور بثور الوجه وكيفية التخلص منها
19-05-2016 - 09:46 pm

من المشكلات المزعجة جدا لكل فتاة هى بثور الوجه والحبوب التى تعطيها مظهر غير صحى للبشرة ينتقص من جمالها ومن ثقتها فى نفسها وتبحث عن المنتجات الكيميائية التى بهاتخفى تلك البثور والتى تضرها بشكل كبير ولذلك جئنا لك باهم اسباب ظهور تلك البثور لتتلافيها وكيفية التخلص منها لنتعرف سويا على التفاصيل:

· تتسبب الجراثيم في ظهور حبوب الشباب، وذلك بواسطة أنزيماتها التي تحلل المواد الدهنية، خاصة مادة "التراي جلسيرايد" المتجمعة تحت الجلد.

· المساحيق والبودرة ومركبات التجميل المختلفة، خصوصاً التي تحتوي على الفازلين أو زيت البرافين، قد تلعب دوراً في ظهور حبوب الشباب، وذلك بمنع خروج الدهنيات من تحت سطح الجلد.

· العبث بالبثور يزيد من حدة الحبوب، وقد يترك آثاراً وندوباً، مما يؤدي إلى تشوه الوجه.

· في كثير من الحالات تزداد حدة حبوب الشباب مع بداية العادة الشهرية، وأحياناً تظهر حبة أو أكثر تسبق العادة الشهرية بوقت قليل أو ترافقها، ويرجع سبب ذلك إلى أثر الهرمونات.

طرق الوقاية والعلاج من البثور حسب أماكنها في الوجه:

· منطقة الجبين: هذه المنطقة تعطيك رسالة بوجود مشكلة في الأمعاء الدقيقة والمثانة، وعليك تطهيرها بكثرة شرب الماء والشاي الأخضر، وتحسين النظام الغذائي الخاص بك عن طريق تجنب الإكثار من السكر والأطعمة المصنعة.

· منطقة بين حاجبيك :هذه المنطقة تختص بالكبد، لذلك فالتغير في لون الجلد أو ظهور الحبوب في هذه المنطقة بكثرة يعطيك رسالة تحذيرية للاهتمام بفحص الكبد والاهتمام بنوعية طعامك .

· منطقة الوجنتين: ترتبط منطقة الخدين بالجهاز التنفسي، فإذا كنت تدخنين، ستجدين تغيراً في هذه المنطقة، ويمكن أيضاً أن تشير إلى وجود البرد والأنفلونزا أو الربو.

· منطقة الأنف: هذه المنطقة تتصل بقلبك، لذا عليك الحصول على فحص ضغط الدم والتقليل من اللحوم والصوديوم.

· منطقة حول العينين والأذنين :تتصل بالكلى، لذلك عليك الحصول على مزيد من السوائل في النظام الخاص بك والحد من الكافيين.

· منطقة الذقن: عليك الاهتمام بمعدتك وتسريع الهضم لديك، كما عليك تناول المزيد من الألياف .

اتمنى ان يكون الموضوع حاز على اعجابك وتشاركينى رايك وتابعينى للمزيد من الموضوعات التى ستهمك بكل تأكيد


صور






سجلي دخولك للمشاركة على هذا الموضوع تسجيل دخول إذا لم يكن لديك عضوية يمكنك تسجيلها الآن من الرابط التالي: تسجيل عضوية جديدة

Share

اسباب ظهور بثور الوجه وكيفية التخلص منها






بشرى سارة لكافة عضوات ورواد منتديات الفراشة حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق elfrashah.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وسوف يتم نشر 500,000 ألف موضوع 5,000,000 مليون مشاركة وأكثر من 2,000,000 مليون صورة ما يقرب من 5,000 GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات منتديات الفراشة للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضوة قامت بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, منتديات الفراشة على Facebook