روج عن شركتك مجاناً على فالويب!

العرب المسافرون



مهم جدا لطالبات الثانوية العامة، جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا

UAE Flower UAE Flower
مهم جدا لطالبات الثانوية العامة، جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا
06-06-2016 - 10:50 am

صديقاتي موضوعي هذا هام لكل طالبة بالثانوية العامة،في دولة الإمارات العربية المتحدة او منطقة الخليج العربي، محتارة بعد الثانوية اي جامعة تدخلي واي تخصص تسجلي، كلنا بحاجة لمن يرشدنا بهالمرحلة الى الطريق الجديدة كوننا ننتقل من مرحلة الدراسة بالمدرسة الى الحياة الجامعية والمسؤولية الأكبر.
جمعت لكم معلومات عن جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا، الموجودة بفرعيها في مدينة العين وأبوظبي بكل تخصصاتهم، هي من افضل الجامعات في دولة الإمارات ، حيث أن برامجها للبكالوريوس والماجستير معتمدة من التعليم العالي وعالمياً واقساطها مريحة ومناسبة لجميع مستويات الدخل، غير توفير السكن والمواصلات للطالبات المرخص من التعليم العالي بأجود مقاييس الأمن والسلامة.

أتمنى موضوعي يفيدكم يا فراشات

موضوع هام لطلبة الثانوية العامة جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا

جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا جامعة مرخصة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في دولة الإمارات العربية المتحدة. وجامعة العين من مؤسسات التعليم العالي الجديدة و سريعة النمو والتي تعتمد اللغة الانجليزية في التدريس. للجامعة حرمين جامعيين أحدهما في أبوظبي، عاصمة دولة الإمارات، والآخر في العين، مدينة الحدائق. ومنذ تأسيس الجامعة في عام 2005 تضاعف عدد الطلاب الملتحقين ثلاث مرات، وبالإضافة إلى الطلبة من دولة الإمارات تضم الجامعة طلبة من عشرين جنسية أخرى.
تمنح الجامعة درجة البكالوريوس من خلال برامج معتمدة في كلياتها: كلية إدارة الأعمال، كلية التربية والعلوم الانسانية والاجتماعية، كلية الهندسة وتقنية المعلومات، كلية القانون، كلية الصيدلة، وكلية الإتصال والإعلام. كما تمنح شهادة الماجستيرفي القانون الخاص والماجستير في القانون العام والماجستير في إدارة الأعمال (MBA) والماجستير في تعليم اللغة الإنجليزية للناطقين بغيرها (TESOL) والدبلوم المهني في التدريس . ولقد قامت الجامعة بتقديم برامج  إضافية إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتي ستطرح بعد اعتمادها من الوزارة.
كلية إدارة الأعمال أنشئت كلية إدارة الأعمال في سبتمبر 2005 في مدينة العين (واحة الإمارات) وتعتبر حاليا ثاني أكبر كلية في الجامعة. كما تم افتتاح مقر للكلية بمدينة أبوظبي (عاصمة الإمارات) في عام 2007. وتمنح الكلية درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال. وقد حصلت الكلية على الاعتماد الكامل من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على منح درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال في ست تخصصات وهي: الإدارة، المحاسبة، التمويل والمصارف، التسويق، إدارة الموارد البشرية، ونظم المعلومات الإدارية.
كما تطرح الكلية برنامج ماجستير في إدارة الأعمال (MBA) في كل من العين وأبوظبي، ويشتمل برنامج الماجستير في إدارة الأعمال على ستة تخصصات هي: عام، المحاسبة، المالية، التسويق، إدارة الموارد البشرية، ونظم المعلومات الإدارية. وكلها معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وتحرص كلية إدارة الأعمال على التواصل مع خريجيها وإبقاء خطوط الاتصال مفتوحة معهم بصفة مستمرة. ويشغل معظم خريجي الكلية مناصب متعددة في عالم الأعمال بدولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، بالإضافة إلى مواصلة البعض منهم لدراساتهم العليا (ماجستير ودكتوراه).
 
كلية التربية والعلوم الإنسانية

كلية التربية والعلوم الانسانية والاجتماعية هي إحدى أول ثلاث كليات تم تأسيسها في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا في عام 2005.  حيث تقوم بالعمل على التدريس والبحث العلمي في مجال التعليم والتعلم الإنساني ،وخدمة الجامعة والمجتمع المحلي ،والتواصل مع مؤسسات التعليم الأخرى محلياً وعربياً وعالمياً.  
تقوم الكلية في الوقت الراهن بطرح ثمانية برامج، ستة منها على مستوى درجة البكالوريوس، واثنان منها على مستوى ما بعد البكالوريوس. برامج درجة البكالوريوس هي برنامج إعداد معلم مجال اللغة الإنجليزية  ،و برنامج إعداد معلم مجال اللغة العربية والتربية الإسلامية ،و برنامج إعداد معلم تقنية المعلومات، وعلم النفس التطبيقي، وعلم الاجتماع التطبيقي، والتربية الخاصة. وتمتاز هذه البرامج بأنها صممت لتغطي الجانب الأكاديمي والتربوي والمهني.
أما برنامجا ما بعد الحصول على درجة البكالوريوس  فهما برنامج الدبلوم المهني في التدريس والذي يؤهل للتدريس في مدارس دولة الامارات العربية المتحدة وخارجها في المرحلتين الاعدادية والثانوية، ويقبل في البرنامج الطلبة الحاصلون على درجة البكالوريوس في أحد التخصصات الأكاديمية مثل التربية الاسلامية، اللغة العربية، اللغة الانجليزية، الرياضيات، العلوم، تقنية المعلومات، والدراسات الاجتماعية، كما يقبل أولئك المنتظمون في سلك التعليم ويرغبون في الحصول على دبلوم في التدريس. والبرنامج الثاني هو ماجستير (TESOL) وهو ماجستير الآداب في تدريس اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها. حيث يتوجب على الطالب إنهاء 36 ساعة دراسية للحصول على درجة الماجستير والتي تؤهله للتدريس سواء في المؤسسات العامة والخاصة في البلدان في جميع أنحاء العالم، ووظائف إدارية في مدارس اللغات، مثل الأدوار الإشرافية أو حتى منصب مدير الدراسات.
وتخطط الكلية للتوسع في طرح برامج الدراسات العليا وبرامج درجات البكالوريوس من أجل أن تصبح مركزاً متميزاً في خدماتها التربوية والنفسية. كما باشرت فعلياً بإجراءات الإعتماد العالمي لتخصصات الكلية عن طريق هيئة الإعتماد العالمي المعروفة باسم (CAEP) والتي كانت سابقاً تدعى (NCATE).
ولتحقيق ذلك فقد ركزت إدارة الكلية على توظيف أعضاء هيئة تدريسية من خريجي أرقى الجامعات العالمية والتي تتمتع بكفاءات تدريسية متميزة وذات خبرة واسعة في مجالاتها. كما تركز الكلية في تحقيق أهدافها على توظيف أحدث وسائل التكنولوجيا في تدريسها وتطبيقها لمواد التخصصات المختلفة إيماناً منها بضرورة مواكبة المستجدات التي تؤهل خريجيها للعمل في بيئة مستمرة التطوير. 
 
كلية الهندسة وتقنية المعلومات

تمنح كلية الهندسة و تقنية المعلومات درجة   البكالوريس في العلوم في أربعة برامج هي هندسة البرمجيات، علوم الحاسوب، هندسة الشبكات والاتصالات، وهندسة الكمبيوتر.
تقوم البرامج المطروحه بإعداد الخريجين   للانخراط في أسواق العمل الصناعية، الحكومية، والأكاديمية.
تركز كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات   على تدريب الخريجين و تزويدهم بالمهارات التي تلزمهم لتحقيق النجاح في سوق العمل   في ظل التنافس الشديد و محدودية الفرص.
يتألف الكادر الأكاديمي في كلية الهندسة من   أعضاء هيئة تدريسية موهوبة متعددة اللغات والثقافات، ملتزمين بالتميز في العملية   التدريسية والبحثية وخدمة المجتمع.
ندعوكم لزيارة الكلية ولقاء أعضاء الهيئة التدريسية للتعرف على برامج الكلية بشكل موسع ومفصل.
 
كلية القانون

تسعى كلية القانون جاهدة لتصبح مؤسسة رائدة للتعليم القانوني في دولة الإمارات العربية المتحدة،  ببرنامجها الأكاديمي المتميز الذي يؤهل الطالب للحصول على شهادة البكالوريوس في القانون التي تمكنه بعد تخرجه للعمل في مختلف المجالات القانونية. ولقد حصلت الكلية في عام 2015 على الإعتماد الأكاديمي الدولي لبرنامج البكالوريوس في القانون من المجلس الفرنسي الأعلى لتقييم البحث العلمي والتعليم العالي.

  كلية الصيدلة

أنشئت كلية الصيدلة في جامعة العين في العام الدراسي 2006 -2007. بدأت بأسلوب متطور وحديث في الإدارة والمناهج وبخطى طموحة نحو التعليم والبحث الأفضل.
توفر الكلية في برنامج بكالوريوس العلوم في الصيدلة أساسا متينا في مقررات الصيدلة الأساسية، والتي تشمل العلوم الطبية الحيوية والصيدلانية والسريرية بالإضافة إلى الممارسات المهنية والتدريب المتقدم.
وقد تم إعداد برنامج ماجستير الصيدلة السريرية ليزوّد الطالب بمعلومات متقدمة ومهارات متخصصة في المعالجة الدوائية لتقديم الخدمات الصيدلانية وتحسين المخرجات العلاجية للمرضى.
تعتبر الشهادة الدولية لبرنامج البكالوريوس في الصيدلة الممنوحة لكلية الصيدلة من قبل مجلس الاعتماد للتعليم الصيدلي (ACPE ) واحدة من أهم إنجازات كلية الصيدلة للعام الدراسي 2014-2015، والتي من شأنها تعزيز جودة ومعايير عملية التعليم لدينا.
ولتحسين الجانب العملي في المنهج الدراسي، تم توفير العديد من المرافق العلمية اللازمة بما في ذلك المختبرات التي تشمل معدات وأجهزة متطورة للغاية.

  كلية الإتصال والإعلام

تم افتتاح كلية الاتصال والإعلام مع بداية الفصل الدراسي الثاني 2014- 2015 حيث تطرح الكلية درجة البكالوريوس في ثلاثة برامج وهي بكالورويس الصحافة، بكالوريوس الإعلان، وبكالورويس العلاقات العامة. تسعى كلية الاتصال والإعلام إلى تحقيق الريادة  في مجال التعليم الإعلامي والصحافة، وذلك من خلال توظيف أحدث طرق البحث العلمي ووسائل التكنولوجيا الحديثة وفق أحدث المعايير المهنية والتطبيقية، والتي ستساهم في خدمة المجتمع وترفده بالكفاءات الضرورية لتنميته، انطلاقاً من مبدأ الالتزام بأخلاقيات مهنة العمل والحفاظ على الهوية الوطنية المعاصرة.
 
  الموقع الأكتروني للجامعة: http://aau.ac.ae/ar 
 


صور






سجلي دخولك للمشاركة على هذا الموضوع تسجيل دخول إذا لم يكن لديك عضوية يمكنك تسجيلها الآن من الرابط التالي: تسجيل عضوية جديدة

Share

مهم جدا لطالبات الثانوية العامة، جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا






بشرى سارة لكافة عضوات ورواد منتديات الفراشة حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق elfrashah.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وسوف يتم نشر 500,000 ألف موضوع 5,000,000 مليون مشاركة وأكثر من 2,000,000 مليون صورة ما يقرب من 5,000 GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات منتديات الفراشة للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضوة قامت بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, منتديات الفراشة على Facebook