روج عن شركتك مجاناً على فالويب!

بشرى سارة لكافة عضوات ورواد منتديات الفراشة حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق elfrashah.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وسوف يتم نشر 500,000 ألف موضوع 5,000,000 مليون مشاركة وأكثر من 2,000,000 مليون صورة ما يقرب من 5,000 GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات منتديات الفراشة للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضوة قامت بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, منتديات الفراشة على Facebook
العرب المسافرون



طريقة عمل شوربة الكابوريا

arwa mody arwa mody
طريقة عمل شوربة الكابوريا
14-06-2016 - 02:26 pm

من منا لا يعشق الشوربة بأنواعها فالشوربات من الاطباق الهامة جدا والتى لا غنى عنها على المائدة نظرا لفوائدها الصحية العظيمة وتفنن الشيفات فى كل انحاء العالم فى تنويع طرق تحضيرها فهى انواعها ومكوناتها لا تنتهى ولكى تصبح كل ربة بيت محترفة فى اعداد الشوربات المختلفة جئنا لك بهذة الوصفة الرائعة لتحضير شوربة الكابوريا لنتعرف سويا على تفاصيل الوصفة:

المقادير :

5 فطر طازج او كوب معلب
1 ملعقة صغيرة من زيت السمسم
2 بيض، مخفوق بخفّة
1.5 ليتر من مرق الدجاج (6 أكواب)
8 بصل أخضر، مفروم فرمًا ناعمًا
1 ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج المبشور
¼ كوب من براعم الخيزران المعلّبة (50 ج)، مصفّاة ومقطّعة إلى شرائح رفيعة و يمكن الاستغناء عنه
200 ج من لحم الكابوريا
125 ج من المحار
¼ كوب من دقيق الذرة (35 غ)
¼ كوب من الماء (60 مل)
1 ملعقة طعام من صلصة الصويا الخفيفة
2 بياض بيض، مخفوق بخفّة
2 ملعقة طعام من الماء،

طريقة التحضير:

يوضع الفطر في وعاء صغير مقاوم للحرارة، ويُغمر بماء يغلي، ويُنقع لمدّة 20 دقيقة، ثمّ يُصفّى. تُرمى السويقات وتُقطّع الرؤوس إلى شرائح رفيعة او يستخدم المعلب مباشرة

في غضون ذلك، يُسخّن الزيت في الووك أو في مقلاة كبيرة، ويُضاف إليه البيض. يُحرّك الووك دائريًّا حتّى يشكّل البيض عجّة رقيقة في قاعه. تُطهى العجّة حتّى تجمد، ثمّ تُرفع من الووك وتُترك لتبرد على حرارة الغرفة. تُلفّ وتُقطّع إلى شرائح رفيعة.

يُغلى المرق . يُضاف إليه الفطر والبصل والزنجبيل وبراعم الخيزران ولحم الكابوريا و المشرّم والمحار وتُطهى المكوّنات، مكشوفةً، على نار خفيفة، لمدّة دقيقتَين. يُمزج دقيق الذرة مع الماء في وعاء صغير. تُضاف إليه الصلصة مع التحريك. يُضاف مزيج دقيق الذرة تدريجيًّا إلى الحساء، ويُحرّك بخفّة فوق النار حتّى يغلي ويثخن قليلًا.

مباشرةً قبل التقديم، يُضاف مزيج بياض البيض وكمّية الماء الإضافية، بشكل سيل رفيع، إلى الحساء الذي يُطهى على نار خفيفة. يُمزج جيّدًا. ثمّ تُضاف إليه شرائح العجّة ويُحرّك.

وبالف هنا نتمنى ان تكون الوصفة حازت على اعجابك وتكون استفدت بها وتشاركينى رأيك


صور






سجلي دخولك للمشاركة على هذا الموضوع تسجيل دخول إذا لم يكن لديك عضوية يمكنك تسجيلها الآن من الرابط التالي: تسجيل عضوية جديدة

Share

طريقة عمل شوربة الكابوريا