دليل الشركات والاماكن. فالويب


المسافرون العرب





فوائد عنصر الصوديوم للجسم

mero mody mero mody
فوائد عنصر الصوديوم للجسم
25-08-2016 - 11:55 am

عنصر الصوديوم من العناصر الهامة التى يحتاجها الجسم ولكن بنسبة معينة حيث أن الزيادة منه تضر بالجسم والصحة وهذة أهم الفوائد التى يمنحها عنصر الصوديوم وبعد التوصيات الخاصة عند تناوله لنتعرف سويا عليها:

يعد بعض الصوديوم بالغ الأهمية للجسم لأنه يساعد في الحفاظ على التوازن المناسب للسوائل في الجسم، ويساعد في نقل النبضات العصبية، ويؤثر على انقباض العضلات وانبساطها. ولكن الإفراط في الصوديوم قد يكون ضارًا، إذ إنه يزيد من ارتفاع ضغط الدم وخطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

يحصل معظم الأميركيين على مقدار كبير جدًا من الصوديوم في نظامهم الغذائي اليومي ويحتاجون إلى التقليل منه.

التوصيات:

- قلّل من الصوديوم في نظامك الغذائي عن طريق تقليل الأطعمة المصنعة والمعالجة، والتي غالبًا ما تزيد فيها نسبة الصوديوم. تجنب كذلك الإضافات المَلحيّة.

- لا تضف الملح على المائدة ولا تضفه إلى وصفات الطعام متى أمكن ذلك. قلل الصوديوم إلى أقل من 2300 ملليغرام في اليوم، أو 1500 ملليغرام إذا كان عمرك 51 عامًا أو أكثر، أو إذا كنت من أصحاب البشرة السوداء، أو إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم أو داء السكري أو أمراض مزمنة في الكلى.

اتمنى ان تكون المعلومات حازت على إعجابك وتكون إستفدت معنا


صور






سجلي دخولك للمشاركة على هذا الموضوع تسجيل دخول إذا لم يكن لديك عضوية يمكنك تسجيلها الآن من الرابط التالي: تسجيل عضوية جديدة

Share

فوائد عنصر الصوديوم للجسم




بشرى سارة لكافة عضوات ورواد منتديات العرب الفراشة حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق elfrashah.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وسوف يتم نشر 500,000 ألف موضوع 5,000,000 مليون مشاركة وأكثر من 2,000,000 مليون صورة ما يقرب من 5,000 GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات منتديات الفراشة للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضوة قامت بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, منتديات الفراشة على Facebook