روج عن شركتك مجاناً على فالويب!

العرب المسافرون



الحمل والرغبة الجنسية

mero mody mero mody
الحمل والرغبة الجنسية
02-09-2016 - 04:41 pm

فترة الحمل فترة حرجة فى حياة كل أم وتحتاج فيها للكثير من العناية والإهتمام نظرا للتغيرات الجمة التى تطرأ عليها سواءا جسمانيا أو صحيا أو نفسيا وذلك بسبب إختلاف مستوى الهرمونات فى الجسم ومن خلال هذا المقال سوف تتعرفى على العلاقة بين الحمل والرغبة الجنسية لنتعرف سويا على التفاصيل:

في المرحلة الأولى من الحمل (الثلث الأول)

تفقد معظم النساء الرغبة الجنسية بسبب التعب والإرهاق والغثيان والقيء الذي يؤثر على صحة الحامل ومزاجها، بل إنها أحيانًا تنفر من الزوج ليس نفسيًا بقدر ما تنفر من رائحته ورائحة جسده وفمه، وبالتالي لا ترغب في ممارسة العلاقة الحميمة.

وهذا ليس تمثيلًا ولا دلالًا من المرأة ولا علاقة له بعلاقة الحب بين الزوجين، بل إنها تغيرات هرمونية في جسم المرأة لا تستطيع التعامل معها.

وأحيانًا ما تفقد المرأة الرغبة الجنسية بسبب خوفها من الإجهاض أو بسبب سابقة إجهاض لها أو بسبب تحذير الطبيب لها. وفي كل الأحوال يجب على المرأة التأكد من حالتها أثناء الحمل ومتابعة الأمر مع الطبيب.

في المرحلة الثانية من الحمل (الثلث الثاني)

في معظم الأحوال، تزيد الرغبة الجنسية مرة أخرى لدى المرأة الحامل، وتبدأ في استعادة رغبتها ونشاطها الجنسي ورغبتها في التعبير عن حبها ومحبتها لزوجها. وهكذا يبدأ استقرار الهرمونات نوعًا ما في جسم المرأة الحامل وهو ما يزيد من رغبتها الجنسية. في الوقت نفسه، يفترض أن تكون حالتها الصحية مستقرة ومتاعب الحمل الأولى قد توقفت، وبالتالي يصبح مزاجها العاطفي والنفسي جيدًا، هذا بالإضافة غلى أنه بسبب زيادة اندفاع الدم وزيادة عدد الأوعية الدموية أسفل الحوض، تستطيع تحمل العلاقة الحميمة.

في المرحلة الثالثة من الحمل (الثلث الأخير)

يختلف الأمر في الحقيقة بشكل كبير، فبينما تزيد الرغبة الجنسية عند بعض السيدات بشكل كبير جدًا، تقل عند البعض الآخر، بينما يحذر الطبيب أحيانًا من الممارسة الحميمة في تلك الأوقات.

اتمنى ان يكون الموضوع حاز على اعجابك وتكون استفدت معنا وتشاركينى الرأي


صور






سجلي دخولك للمشاركة على هذا الموضوع تسجيل دخول إذا لم يكن لديك عضوية يمكنك تسجيلها الآن من الرابط التالي: تسجيل عضوية جديدة

Share

الحمل والرغبة الجنسية






بشرى سارة لكافة عضوات ورواد منتديات الفراشة حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق elfrashah.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وسوف يتم نشر 500,000 ألف موضوع 5,000,000 مليون مشاركة وأكثر من 2,000,000 مليون صورة ما يقرب من 5,000 GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات منتديات الفراشة للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضوة قامت بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, منتديات الفراشة على Facebook