روج عن شركتك مجاناً على فالويب!

بشرى سارة لكافة عضوات ورواد منتديات الفراشة حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق elfrashah.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وسوف يتم نشر 500,000 ألف موضوع 5,000,000 مليون مشاركة وأكثر من 2,000,000 مليون صورة ما يقرب من 5,000 GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات منتديات الفراشة للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضوة قامت بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, منتديات الفراشة على Facebook
العرب المسافرون



اشياء تعوق الحمل بعد سن 35

arwa mody arwa mody
اشياء تعوق الحمل بعد سن 35
05-09-2016 - 08:52 pm

أكدت الدراسات العلمية أن الخصوبة عند الرجال والنساء تقل مع تقدم العمر ولكن الخصوبة عند النساء تقل بصورة أبكر خاصة بعد سن ال35 فما هى المخاطر المحتملة فى حدوث الحمل بعد سن 35 ورأى الخبراء فى هذا الشأن لنتعرف سويا على إجابة بعض الأسئلة الهامة الخاصة بهذا الموضوع:

هل تُفضل المرأة تأجيل الحمل ؟؟ فى العقود الأخيرة ، تزايد عدد السيدات اللاتى ترغبن فى تأخير حملهن . ففى عام 1986 حوالى 6.8% من المواليد كانت ترجع لسيدات تتراوح أعمارهن ما بين 35-39 عام . و فى عام 2008 ارتفعت هذه النسبة لتصبح 17%. هل يصبح الحمل أصعب عند تقدم عمر الأم ؟؟

أثبتت الدراسات أن نسبة الخصوبة لدى السيدات تقل من تقدم العمر ، حيث تقل الخصوبة بنسبة كبيرة بعد عمر الـ35 . ففى حوالى 95 % من السيدات فوق الـ 35 اللاتي يرغبن بالحمل و يحظين بـحياة جنسية منتظمة ، مع عدم استخدام وسائل منع حمل ، سوف يحدث الحمل بعد 3 سنوات من المحاولة ، و بعد سن الـ 38 ستقل النسبة إلى 75 % . حيث تكون قمة الخصوبة لدى كل من الرجل و المرأة فى أوائل العشرينيات .

فالسيدات فوق الـ 35 تقل لديهن احتمالية حدوث الحمل ، و تزداد احتمالية حدوث الإجهاض . كما تقل الخصوبة لدى الرجال بشكل تدريجى بعد الأربعين ، و لكن معظم الرجال قادرين على أن يصبحوا أباء بعد الخمسين .

لمَ يصبح الأمر صعب للغاية ؟؟ هناك عدد من الأسباب وراء ذلك ، و الخبراء يشيرون إلى أن أهمها نقص كفاءة البويضات التى يتم تحريرها من المبايض حيث أن الجنين يتكون في البداية من خلية واحدة ناتجة عن اندماج بويضة تحتوي 23 كروموسوم مع حيوان منوي يحتوى أيضاً 23 كروموسوم .

هذا الأمر يتطلب أن تكون البويضة المنتجة من المبيض صحيحة و تحتوي على كروموسومات خالية من الطفرات و التشوهات ، و هو الأمر الذي تزداد إحتماليته مع التقدم في السن .

و قد أظهرت الدراسات العلمية التى أجريت على الفئران أن نسبة الإنزيمات المسئولة عن إتمام عملية اصطفاف الكروموسومات أثناء تكوين البويضة تنخفض مع التقدم في السن ؛ و هذا يعني زيادة احتمالية أخطاء عدد الكروموسومات مما ينتج عنه بويضة تحتوي على عدد كروموسومات مضاعف مثلاً و بويضة أخرى لا تحتوي على كروموسومات من الأساس ، و في الحالتين تكون هذه البويضات غير قابلة للتلقيح و تكوين جنين طبيعي نهائياً . كما تزداد احتمالية حدوث أخطاء بالانقسام الميوزى ، مشكلات الكروموسومات ، و العقم فى بعض الأحيان.

هل تحدث مشكلات صحية عند الحمل متأخراً ؟؟ قد يُحدث الحمل المتأخر عدة مشكلات منها : الحمل المتعدد ، زيادة احتمالية القيصرية الطارئة ، زيادة احتمالية وجود مشكلة بالكروموسومات كمتلازمة داون . ففى عام 2008 ، كان حوالى 65 % من أطفال متلازمة داون قد ولدوا لأمهات فوق الـ 35 عام .

هل لمعرفة هذه الحقائق فائدة ؟؟ قد تعتقد بعض السيدات أنه من الأفضل تأجيل الحمل ، فوسائل الإخصاب و التنشيط متوافرة ، و لكن لا تستطيع هذة الأدوية علاج العقم الناتج عن تقدم العمر .

و رغم ذلك إلا أن الخبراء يعترفون أنه من الصعب للغاية وضع حدود جازمة لأفضل سن للإنجاب ؛ حيث أن الأمر تتداخل فيه عوامل كثير طبية و إجتماعية تجعل من قرار الإنجاب مسألة دقيقة لضمان حصول الطفل على العناية الملائمة بعد ولادته بالإضافة لقدرة الأم على التقدم بشكل ملائم في حياتها دون أن يكون الإنجاب عائق لها عن تحقيق أهدافها العملية .

لذا يجب أن تعلم السيدات جيداً عن تقدم عمر الجهاز التناسلى و التغيرات التى تحدث مع تقدم العمر حتى تخطط لعائلتها المستقبلية بشكل سليم .

اتمنى ان يكون الموضوع حاز على اعجابك وتكون استفدت معنا وتشاركينا الرأى


صور






سجلي دخولك للمشاركة على هذا الموضوع تسجيل دخول إذا لم يكن لديك عضوية يمكنك تسجيلها الآن من الرابط التالي: تسجيل عضوية جديدة

Share

اشياء تعوق الحمل بعد سن 35