روج عن شركتك مجاناً على فالويب!

العرب المسافرون



اسماء اطفال دينية اسلامية

بنت فـهد بنت فـهد
اسماء اطفال دينية اسلامية
09-08-2017 - 03:59 pm

يوجد في المجمتع العربي بصفة عامة عدد من اسماء البنات المنتشرة بصورة كبيرة والتي وردت في القرآن الكريم مما يجعل الاشخاص يبحثون عن اسماء اخرى في القرآن لم تستخدم بعد كاسماء علم للفتيات معتمدين في ذلك على كونها اسماء ذكرت في القرآن الكريم مما يجعلها جائزة.

وهذا الامر قد انتشر خطأً لان هناك بعض الاسماء التي ذكرت في القرآن ذات معنى غير محمود لايجب التسمية به بالاضافة الى انه من غير الجائز التسمي باسماء سور في القرآن الكريم ، وسوف نحاول ذكر بعض من اسماء بنات من القرآن الكريم ومعانيها مبتعدين عن الاسماء التقليدية المنتشرة بصورة كبيرة.

سجود : احد اسماء البنات من القرآن الكريم التي ذكرت في اكثر من موضع ، ويعني الاسم التضرع الى الله اثناء الصلاة اي ملامسة الجبهة للارض وهي احد اهم الافعال التي يقوم بها المسلمين اثناء تأدية الصلاة.



استبرق : هذا الاسم ليس بغريب على آذان المسلمين الذين يقرأون القرآن لان اللفظ ذكر في اكثر من مرة في القرآن ، واسم استبرق لم ينتشر كاسم علم بعد على الرغم من انه يعني الحرير السميك المنسوج بخيوط من الذهب اي انه اسم مميز ذات رونق خاص.
بنانة : احد اسماء البنات من القرآن الكريم الذي بدأ استخدامه كاسم علم مؤخرا والاسم يعني الروضة المعشبة الخضراء ، وقد ذكر في القرآن للدلالة على الجنة.

حور : يعرف اسم حور لدى الاشخاص بأنه خاص بالحور العين الذين وعد بهم الله الرجال الصالحين بالحصول عليهم في الجنة ، ولكن كلمة حور منفصلة تعني شدة بياض العين وشدة السواد في سوادها كما انه يطلق على المادة التي تستخرج من الرصاص المحرق التي تتزين بها المرأة ، ويوجد العديد من المعاني الخاص بهذا الاسم يمكن التعرف عليها عن طريق الرجوع الى معاجم اللغة العربية.
دانية : يوجد لاسم دانية اكثر من معنى الا انه مشهور بأن هذا الاسم يعني القريبة ، ولكن بالرجوع الى المعجم فان الاسم هو مؤنث الداني والدانية هي الناعمة الرقيقة.



اسماء بنات اسلامية صحابيات

عند الرجوع الى اراء علماء الدين الاسلامي فيما يخص اسماء الاطفال سواء من البنات او الذكور عادة ما يفضل هؤلاء العلماء اطلاق اسماء الصحابة من الرجال او النساء على اولادنا تيمنا بهم ، وفيما يخص اسماء البنات الاسلامية فان علماء الدين قد اقروا ان التسمي باسماء الصحابيات من زوجات الرسول او من عاصروه هو افضل تجنبا للدخول في اي جدالات او امور غير شرعية في الدين.
حفصة : على الرغم من جمال اسم حفصة وروعته الا انه لم يعد يطلق على الكثير من الفتيات في العصر الحالي ، واسم حفصة هو تيمناً بابنة سيدنا عمر بن الخطاب “حفصة بنت عمر بن الخطاب ” التي عرفت بحارسة القرآن ، واسمها يعني البيت الصغير او قفة من الجلد وهو احد اسماء شبل الاسد اي الاسد الصغير.



رفيدة : منعناً للجدال فان نطق هذا الاسم “رُفَيّدة” وهذا الاسم كانت تعرف به “رفيدة بنت كعب الاسلمية” وكانت تعرف بالممرضة الاولى التي كانت تضمد جراح المصابين في الغزوات من المسلمين ، والاسم يعني العون اي المساعدة والجمع رفائد الا ان الجمع لايستخدم كاسم علم.

هنيدة : احد اسماء البنات الاسلامية للصحابيات وهو اسم علم معرف لايصرف ولايجمع ولايضاف له الالف واللام ، والاسم تصغير لهند كما انه يطلق على المئة من الابل او المئة سنة ، وقد عرفت الصحابية “هنيدة بنت صعصعة بن ناجية التميمية” التي اشتهرت باسم ذات الخمار.

عفراء : اسم عفراء من اسماء البنات الاسلامية المميزة والجميلة والغير معروفة لدى الناس في الفترة الحالية ، والعفراء هي الارض البيضاء التي لم توطأ كما ان الاسم يطلق على الليلة الثالثة عشر من الشهر الهجري ، ويطلق على يوم الحشر “ارض عفراء” ، ومن الصحابيات التي عرفن بهذا الاسم “عفراء بنت عبيد الانصارية” المعروفة بأم الشهداء.

عاتكة : “عاتكة بنت عبدالمطلب” صاحبة الرؤى وهي احد الصحابيات ايام الرسول الكريم لذلك فان الاسم احد افضل اسماء البنات الاسلامية للصحابيات ، والعاتكة تعني الطيب الذي تضعه النساء حتى تحمر بشرتها اي تطلق على المرأة الشديدة الحمرة كما يطلق اسم عاتك على الكريم الطيب الخالص من الاشياء والشوائب والالوان.


المصدر : https://www.muhtwa.com


صور






المشاركات

200lana 200lana
اسماء اطفال دينية اسلامية


أسماء جميلة,ونا عمة


بنت فـهد بنت فـهد
اسماء اطفال دينية اسلامية


شكرا لمرورك الكريم


سجلي دخولك للمشاركة على هذا الموضوع تسجيل دخول إذا لم يكن لديك عضوية يمكنك تسجيلها الآن من الرابط التالي: تسجيل عضوية جديدة

Share

اسماء اطفال دينية اسلامية






بشرى سارة لكافة عضوات ورواد منتديات الفراشة حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق elfrashah.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وسوف يتم نشر 500,000 ألف موضوع 5,000,000 مليون مشاركة وأكثر من 2,000,000 مليون صورة ما يقرب من 5,000 GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات منتديات الفراشة للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضوة قامت بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, منتديات الفراشة على Facebook