دليل الشركات والاماكن. فالويب


المسافرون العرب





نصائح للحفاظ على نظافة المنزل وترتيبه

لكي سيدتي لكي سيدتي
نصائح للحفاظ على نظافة المنزل وترتيبه
28-10-2017 - 07:58 pm

كي يظل بيتك نظيفًا منظمًا على الدوام ويصبح يوم التنظيف هو مجرد إضافة لجمال البيت ورونقه وليس البناء من جديد، اتبعي ما يلي:     •    ضعي خطة يومية وأسبوعية وشهرية وموسمية والتزمي بها على الدوام
    •    الخطة اليومية تعتمد على مشاركة كل فرد من الأسرة في ترتيب سريره والحفاظ على نظام غرفته، والالتزام بنظام المنزل في الغرف المشتركة كغرفة المعيشة أو الطعام.
    •    يجب أن تكون غرفة المعيشة مكانًا للجلوس والاسترخاء والاجتماع بالأسرة وليست مكانًا لتناول الطعام أو النوم والمذاكرة وبالتالي لا يجب أن يترك فيها أدوات خاصة أو ألعاب أو غير ذلك. وعليك أنت تنظيف الحمام يوميًا إما في الصباح قبل حمام الصباح أو في المساء قبل خلودك للنوم.
    •    الخطة الأسبوعية تعتمد على تنظيف المنزلكله وتغيير الملاءات وتنظيف الشبابيك والسجاجيد والأرضيات ويمكنك الاستعانة بخادمة تساعدك، لكن عليك أن تشركي الأبناء في كل الأحوال.
    •    الخطة الشهرية تتضمن الحملات الأكبر مثلتنظيفدولايب المطبخ وترتيب دولايب غرف النوم وترتيب دولايب غرفة الطعام.والنيش وخلافه وتهوية المراتب وغير ذلك.
    •    الخطة الموسمية حسب الفصول مثل غسل الستائر والسجاجيد والبطاطين والأغطية وتنظيف ما تحت الأسرة وترتيبها وتبديل الملابس الشتوية والصيفية وغير ذلك. [
    •    عوّدي أبنائك وزوجك على إعادة كل شيء إلى موضعه وعلى غسل ما يستخدم من أدوات المطبخ في غير وقت الوجبة المشتركة.
    •    بمجرد تقدم الأبناء في العمر عليك تقسيم المهام عليهم ذكورًا وإناثًا ليكون تنظيف الحمام مثلًا مهمة يومية يتبادلها الجميع وكذلك غسل الأطباق وإعداد شاي العصر وغير ذلك.




سجلي دخولك للمشاركة على هذا الموضوع تسجيل دخول إذا لم يكن لديك عضوية يمكنك تسجيلها الآن من الرابط التالي: تسجيل عضوية جديدة

Share

نصائح للحفاظ على نظافة المنزل وترتيبه




بشرى سارة لكافة عضوات ورواد منتديات العرب الفراشة حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق elfrashah.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وسوف يتم نشر 500,000 ألف موضوع 5,000,000 مليون مشاركة وأكثر من 2,000,000 مليون صورة ما يقرب من 5,000 GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات منتديات الفراشة للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضوة قامت بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, منتديات الفراشة على Facebook