روج عن شركتك مجاناً على فالويب!

العرب المسافرون



وصفات العناية بالبشرة والشعر

مني الجاويش مني الجاويش
وصفات العناية بالبشرة والشعر
03-11-2017 - 03:37 pm

تهتم المرأة بجميع التفاصيل المتعلقة بجمالها، أبرزها ما يخص الشعر؛ وذلك لأنّ سرّ جمال المرأة ينبع من جمال شعرها، بالإضافة إلى أنه يعتبر مصدر لأنوثتها وسعادتها، فالكثير من السيدات باختلاف العمر يطمحن إلى الحصول على شعرٍ طويل في أقصر مدّة من الزمن، وسنتعرف في هذا المقال على وصفة لتطويل الشعر في يوم واحد، ومن أهمها: الشعر
نخلط خمسة عشر فصاً من الثوم المهروس، وملعقتين كبيرتين من زيت اللوز، وملعقتين من زيت الجرجير، بالإضافة إلى ملعقتين من زيت حبّة البركة، وعشر ملاعق من زيت الخروع بشكلٍ جيد مع بعضهم البعض، ونضع الخليط في وعاء ونغلقه بإحكام لمدّة يومين، وندهنه على كافة أنحاء الشعر من الجذور وحتّى الأطراف، مع التدليك المستمر لفروة الرأس، ثمّ نلف الشعر بمنشفة ساخنة جافّة، لمدّة ساعة على الأقل، وبعد ذلك نغسل الشعر بالماء والشامبو بشكلٍ جيّد، وتكرّر الوصفة لمدّة مرّتين في الأسبوع.
انواع الشعر

زيت الخروع وصفار البيض
نحضر ربع كوب من زيت الخروع، ونفصل صفار خمس بيضات، ونخلطهم بشكل جيّد مع بعضهم البعض، حتّى يتشكل لدينا خليط متجانس، ثمّ نضع الخليط على كافة أنحاء الشعر من الجذور حتّى الأطراف، مع تدليلك فروة الرأس بشكل جيد بالخليط، ونتركه لمدّة ستّ ساعات على الشعر، بعد ذلك نغسله بشكل جيد بالماء الفاتر والشامبو.
اسباب تقصف الشعر

تحلم كلّ فتاة بالحصول على شعر طويل وجذاب، حيث يعتبر الشعر الطويل من علامات الجمال لدى المرأة منذ قديم الزمان، وتسعى للحصول على شعر طويل عن طريق خلطات ووصفات طبيعية، بالإضافة إلى مستحضرات الشعر المختلفة، وسنتعرّف في هذا المقال على كيفية الحصول على شعر طويل.

وصفات طبيعية لتطويل الشعر
زيت الزيتون، وزيت حبّة البركة: نحضر فنجان من زيت الزيتون، ونصف فنجان من زيت حبة البركة، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من حبّة البركة المطحونة بشكل ناعم، مع ملعقة من الزعتر، ونخلطهم بشكل جيد مع بعضها البعض، ثمّ ندهن الخليط على الشعر بشكل جيد، ونتركه لمدّة لا تقلّ عن ثلاث ساعات.
الفلفل الأحمر: نحضر زيت الزيتون، ثمّ ننقع فيه قرناً من الفلفل الأحمر الحار المقطّع، لمدّة عشرة أيام على الأقل، وندهنه على الشعر، حيث تعمل هذه الوصفة على تقوية بصيلات الشعر، وتغذية الدم لبصيلات الشعر.  الوان صبغات الشعر
الترمس: يطحن الترمس الخشن بشكل جيد، وننقعه في الماء لمدّة اثنتي عشرة ساعة على الأقل، بعد ذلك نغسل الشعر بماء الترمس، ونبقيه حتّى الصباح من دون تجفيف، حيث تعمل هذه الوصفة على تطويل الشعر، وفرد الشعر المجعد.
الجرجير: طحن حزمة من الجرجير، ويتمّ خلطه مع نصف كوب من زيت الزيتون، ونستعمل هذه الوصفة بشكل مستمر، حيث تعمل هذه الوصفة على تطويل وتقوية الشعر، حيث يزود الشعر بالفيتامينات المهمة لنمو الشعر.
تقوية الشعر
الصبار وزيت الزيتون: نحضر نصف فنجان من زيت الخروع، وفنجان من زيت الزيتون، مع بضعة أوراق من الصبار، ونخلطهم بشكل جيد مع بعضها البعض، وندهن الخليط على الشعر على فروة الرأس مرة أو مرتين في الأسبوع، حيث تعمل هذه الوصفة على تطويل الشعر.
تطويل الشعر
الجزر: نسلق الجزر في الماء، وبعدما تنضج نضع عليها ملعقة من العسل، وملعقة من الخميرة، ونشرب الوصفة في الصباح قبل تناول الطعام، حيث تستخدم هذه الوصفة لنمو الشعر، وعلاج مشاكل الشعر. العناية بالشعر
القهوة: تساعد على تطويل الشعر بشكل كبير عن طريق شربها، أو استخدامها استخدام خارجي من خلال صنع منها خلطة للشعر، حيث تعمل على علاج تقصف الشعر من خلال فردها على الشعر.
البيض: نكسر بيضتين ونخلطهم مع زيت الزيتون، وندهنه على الشعر، فهو يعمل على تطويل الشعر، وتزويده بالمعادن المختلفة، والكبريت، والفيتامينات، بالإضافة إلى أنه ينعم الشعر ويزيد من لمعانه.
أطعمة تساعد على تطويل الشعر
هناك العديد من الأطعمة التي تساعد على تطويل الشعر، نذكر منها الأتي:
العناية بالشعر للرجال
سمك السلمون.
البقوليات.
الحبوب الكاملة.
الخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة.
فوائد الحليب للشعر
اخلطي مقداراً مناسباً من مسحوق الحلبة مع مسحوق الحَبَق (بعد التّجفيف طبعاً)، وأضيفي زيت الزّيتون، دلّكي به فروة الرّأس واتركيه مدّة ثلث ساعة في الشّمس، وبعد ذلك اشطفي شعرك بالماء الدّافئ والشّامبو، استمرّي باستخدام هذا الخليط حتّى تحصلي على النّتيجة المرغوبة.
يمكنكِ الاستعانة بزيت حبّة البركة؛ فهو مفيد جدّاً للشّعر المتساقط.
يُعدّ زيت الخروع مفيدٌ جدّاً لتساقط الشّعر؛ ادهني شعرك من الجذور ثمّ لفّيه بفوطه مُبلّلة بماء ساخن، أو ضعي رأسك تحت آلة تسخين الشّعر إذا كنتِ تمتلكينها، اتركي شعرك مدّة ساعة ثمّ اغسليه. كرّري العمليّة قبل الاستحمام لتحصلي على النّتيجة التي ترغبين بها.
استخدمي الحنّاء فهي ممتازة لعلاج تساقط الشّعر، ولكن يجب عليكِ دهن شعرك بالزّيت بعد الحنّاء حتى لا يتعرّض للجفاف.




سجلي دخولك للمشاركة على هذا الموضوع تسجيل دخول إذا لم يكن لديك عضوية يمكنك تسجيلها الآن من الرابط التالي: تسجيل عضوية جديدة

Share

وصفات العناية بالبشرة والشعر






بشرى سارة لكافة عضوات ورواد منتديات الفراشة حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق elfrashah.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وسوف يتم نشر 500,000 ألف موضوع 5,000,000 مليون مشاركة وأكثر من 2,000,000 مليون صورة ما يقرب من 5,000 GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات منتديات الفراشة للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضوة قامت بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, منتديات الفراشة على Facebook