روج عن شركتك مجاناً على فالويب!

العرب المسافرون



علاج الإكتئاب بالأعشاب

بنت فـهد بنت فـهد
علاج الإكتئاب بالأعشاب
08-11-2017 - 02:11 pm

طرق علاج الاكتئاب والقلق يعد الإكتئاب من أكثر الأمراض المنتشرة والخطيرة على صحة الإنسان، فهو عبارة عن الشعور بالحزن الشديد نتيجة أسباب كثيرة تختلف من شخص إلى أخر، فقد يؤدى الإكتئاب إلى الإصابة بالعديد من الأمراض الغير متوقعه، لذلك يجب علاج الحالة بسرعة قبل تدهورها، واليوم سيعرض لكم موقع محتوى فى هذا التقرير الأسباب التى تؤدى إلى الإصابة بالاكتئاب مع ذكر أعراضه وطرق علاجه بالوصفات الطبيعية.

علاج الاكتئاب والقلق

أسباب الاكتئاب والقلق
العامل الوراثى.
فقدان الحبيب.
المشاكل الحياتية.
وفاه أحد المقربين.
الظروف الإقتصادية الصعبة.
الإصابة بالأمراض الخطيرة.
تناول أنواع معينة من الأدوية.
أعراض الإكتئاب والقلق
الشعور بالحزن.
الشعور بالإرهاق الدائم.
العصبية والتوتر.
فقدان الأمل.
فقدان الشهية.
ضعف الذاكرة وعدم القدرة على التركيز.
الشعور بالذنب فى الكثير من المواقف.
عدم النوم الكافى.
المزاجية.
عدم الرغبة فى الإستماع إلى الحياه.
علاج الاكتئاب والقلق

علاج الإكتئاب بالأعشاب الطبيعية

مما لا شك فيه أن اهمال علاج الأمراض النفسية مثل الاكتئاب والقلق قد يؤدى إلى الإصابة بالأمراض الجسدية الخطيرة، لذلك يجب اتباع طرق العلاج على الفور قبل تدهور الحالة سواء بالذهاب إلى الأطباء أو بإستخدام الوصفات الطبيعية والتى نتحدث عنها معكم اليوم.

1- اكليل الجبل

يلعب اكليل الجبل دور قوى فى علاج حالات الإكتئاب والقلق، حيث يمكن اضافة ملعقة كبيرة من اكليل الجبل المطحون إلى كوب من الماء المغلى وتركه لمدة عشر دقائق جانبا ثم يصفى ويشرب منه بعد ذلك.

2- عشبة لسان الثور

تعمل عشبة لسان الثور على رفع المعنويات وتقليل الشعور بالإكتئاب، حيث يمكن اضافة ملعقة كبيرة منها إلى كوب من الماء المغلى وتركها حتى تنقع لمدة عشر دقائق، ثم يصفى المشروب ويشرب منه للقضاء على الاكتئاب.

3- عشبة يوحنا

تعمل عشبة يوحنا أيضا على التخلص من الاكتئاب، حيث يمكن تحضيرها مثل الشاى تماما ويشرب منها حتى الشعور بالتحسن.

4- زيت حبة البركة

يعمل زيت حبة البركة على تهدئة الأعصاب وإزالة التوتر، لذلك ينصح بإضافة ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة إلى فنجان من القهوة، ثم يشرب منه لعلاج الإكتئاب.

5- البردقوش

تعد عشبة البردقوش وصفة سحرية لعلاج الإكتئاب، حيث يمكن اضافة ملعقة كبيرة منها إلى كوب من الماء، ثم يتم غليه على النار لمدة عشر دقائق، وبعد ذلك يحلى بالسكر ويشرب منه.

اعشاب لعلاج الاكتئاب

6- زهرة الحواشى

تفيد زهرة الحواشى فى علاج حالات الحزن والاكتئاب، حيث يمكن مزج ملعقة من زهرة الحواشى مع ملعقة من جذر الكرات واضافه هذ الخليط إلى كوب من الماء المغلى، ثم يشرب منه قبل النوم.

7- المريمية

عشبة المريمية مهمة أيضا فى علاج حالات الإكتئاب، حيث يمكن تحضيرها مثل الشاى ويشرب منها مرتين فى اليوم.

8- اللافندر

يعد اللافندر من أكثر الأعشاب الفعالة فى علاج الاكتئاب، لذلك ينصح بشرب شاى اللافندر مرتين يوميا حتى الشفاء.




سجلي دخولك للمشاركة على هذا الموضوع تسجيل دخول إذا لم يكن لديك عضوية يمكنك تسجيلها الآن من الرابط التالي: تسجيل عضوية جديدة

Share

علاج الإكتئاب بالأعشاب






بشرى سارة لكافة عضوات ورواد منتديات الفراشة حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق elfrashah.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وسوف يتم نشر 500,000 ألف موضوع 5,000,000 مليون مشاركة وأكثر من 2,000,000 مليون صورة ما يقرب من 5,000 GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات منتديات الفراشة للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضوة قامت بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, منتديات الفراشة على Facebook