دليل الشركات والاماكن. فالويب


المسافرون العرب




أسرار ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي

سعاد يو سعاد يو
أسرار ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي
11-01-2018 - 10:25 am

أسرار إدارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي مع شعاع التنمية
فتحت مواقع التواصل الاجتماعي المجال واسعا في الانتشار من خلالها، وتمكن كثير من الأشخاص والشركات علي حد سواء تحقيق أرباح من خلالها، الأمر الذي يظهر مدى أهمية تلك الوسائل في التسويق للخدمات والسلع المختلفة لما تحققه من انتشار واسع.
إلا أن ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي ليست بتلك السهولة، فكثيرا ما يتم بذل مجهود كبير دون الوصول إلي النتائج المرجوة في النهاية، وهذا لأن ذلك المجال مثل البحر الواسع ليس له قواعد ثابتة يُعتمد عليها طوال الوقت.   وبالرغم من ذلك إل أنه توجد عدد من القواعد التي يجب إتباعها وعدم إغفالها طوال الوقت، يمكن تسميتها بأسرار ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي. -          وضع أهداف وخطة ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي بشكل ناجح يعتمد على وضع أهداف دقيقة حيث تحدد الذي ترغب في تحقيقه من خلال حسابات مواقع التواصل الاجتماعي، أن تكون واقعية حتى لا تضع أهداف يصعب تحقيقها فتجد أن النتيجة في النهاية صفر لصعوبة تلك الأهداف، ومحددة بجدول زمني، ثم عمل خطة تسويقية شاملة لتحقيق تلك الأهداف   -          اختيار الموقع الصحيح تتعد مواقع التواصل الاجتماعي من فيس بوك، انستجرام، تويتر، سناب شات ، لينكد ان، جوجل بلس وغيرها الكثير، والتي تختلف كل منها عن الأخري، فليس من المهم عمل حسابات علي كل تلك المواقع، لكن الأهم تحديد أفضل المواقع التي يمكنها خدمة الأهداف التي تريد تحقيقها، ومعرفة أفضلها في الوصول إلي الجمهور المستهدف. وتجد طريقة تمكنك من اختيار الموقع الأفضل من خلال المنافسين، حيث تتمكن من معرفة أفضل المواقع في جذب الجمهور التي يعتمدها منافسك.   -          المحتوي هو الملك تعتمد عملية ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي بالاساس علي عدة عوامل أهمها كتابة محتوى جيد تتمكن من خلاله التعريف بنفسك وبالمنتج الذي تقدمه، مع ربط الجمهور بحساباتك، مع مراعاة ألا يكون أغلب المحتوي ذو طابع تسويقي مباشر حتى لا يمل المستخدم، ولا ألا يكون محتوى ترفيهي ليس له علاقة من قريب أو بعيد بما تقدمه. كذلك يحتاج المحتوى إلي متابعة ما هو مشهور ومنتشر علي المواقع بما يعرف بالـ ( trend) مما يساهم فى نشر المحتوى بصورة أفضل علي المواقع.   -          الوقت المناسب يلعب الوقت الذي يتم فيه نشر المحتوى دور هام جدا في ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي بنجاح، اختيار التوقيت السليم يضمن وصول الرسالة إلي اكبر عدد من المستخدمين علي صفحات التواصل الاجتماعي، ويتم تحديد التوقيت المناسب من خلال المتابعة المستمرة لتوقيتات النشر المختلفة للمحتوى ومدي تفاعل الجمهور مع تلك المحتويات، وبمرور الوقت ستتمكن من تحديد أفضل توقيتات للنشر، واكثر محتويات جاذبة للمستخدم.   -          راقب منافسك مراقبة المنافسين يعطي فرصة ذهبية فى معرفة نقاط الضعف والقوة لديك ونقاط الضعف والقوة لديهم، بما يمكنك من ايجاد أفضل الطرق لجذب الجمهور لشركتك، مع تطوير مستمر لاداء ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي .




سجلي دخولك للمشاركة على هذا الموضوع تسجيل دخول إذا لم يكن لديك عضوية يمكنك تسجيلها الآن من الرابط التالي: تسجيل عضوية جديدة

Share

أسرار ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي




بشرى سارة لكافة عضوات ورواد منتديات العرب الفراشة حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق elfrashah.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وسوف يتم نشر 500,000 ألف موضوع 5,000,000 مليون مشاركة وأكثر من 2,000,000 مليون صورة ما يقرب من 5,000 GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات منتديات الفراشة للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضوة قامت بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, منتديات الفراشة على Facebook