دليل الشركات والاماكن. فالويب


المسافرون العرب




أهمية الوقت وطريقة استغلاله

سعاد يو سعاد يو
أهمية الوقت وطريقة استغلاله
26-02-2018 - 02:15 pm

 تعرف علي أهمية الوقت وطريقة استغلاله عن طريق برامج تدريبية 
 فإننا سوف نتحدث عن الوقت الذي يعد من الأمانات التي وضعها الله سبحانه وتعالى في يد الإنسان وهناك العديد من الأشخاص الذين لا يقدرون أهمية الوقت ولا يستفيدون منه بالشكل الأمثل وهناك العديد من الأحاديث عن الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام التي تنبه على أهمية الوقت منها قول الرسول عليه السلام {نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس الصحة والفراغ}.
كما أن استغلال الوقت بالصورة الصحيحة يعد من الاختلافات و الفوارق التي تصنع الأمم والحضارات كما أنها من الاختلافات التي توضح الفرق بين الشخص الناجح والشخص الفاشل.
فوائد عدم تضييع الوقت
من خلال برامج تدريبية فأن هناك العديد من الفوائد التي يمكن للفرد الحصول عليها من خلال استغلال كل دقيقة في حياته منها:
·    الثقة بالنفس من أهم المشاعر التي يشعر بها الإنسان عند استغلال الوقت بالشكل الصحيح حيث أن استغلال الوقت يجعل الإنسان قادر على العطاء والانجاز.
·    شخصية الفرد تظهر بصورة أكبر من خلال استغلال أوقات الفراغ حيث أن طريقة استغلال وقت الفراغ هي التي تعبر عن الإنسان.
·    في أوقات الفراغ يمكن للإنسان الكشف عن الهوايات المحببة له والتي يحاول تطويرها.
·    استغلال وقت الفراغ بشكل الحقيقي هو الذي يظهر التحدي الإنساني الحقيقي من خلال الاستغلال الدقيق لكل دقيقة بشكل محسوب.
·    القدرة على الاستغلال الحقيقي لوقت الفراغ تجعل الإنسان يمتلك القدرة على الحصول على الوقت الكافي للاسترخاء والراحة حيث أن استغلال الوقت يساعد على تنظيم الوقت ويساعد على تنفيذ العديد من الأنشطة الاجتماعية.
برامج تدريبية وكيفية استغلال الوقت
·    من خلال برامج تدريبية فأن استغلال الوقت بالصورة الصحيحة هو الهدف الأساسي للإنسان الناجح الذي يمتلك القدرة على إدارة الوقت وتنظيمه واغتنام كل دقيقة فيه بالشكل الصحيح حتى يتمكن من التقدم إلى الأمام والنجاح و رفع الروح المعنوية ومن أهم الطرق التي يمكن للإنسان من خلالها استغلال الوقت والحصول على أعلى فائدة منه:
·    القراءة من أهم الوسائل التي يمكن للفرد استغلال الوقت من خلالها بشكل سهل حيث أن القراءة غذاء الروح وبالقراءة يمكن للإنسان التعرف على ثقافات أخرى وبالقراءة يمكن للفرد الحصول على المعلومات اللازمة التي تساعد في تحقيق أهدافه.
·    التعبد إلى الله وكثرة الخطى إلى المساجد من أهم الأمور التي يمكن للإنسان فيها اغتنام وقته حيث أنه لا فائدة أعظم من التعبد إلى الله والحصول على الحسنات التي تساعد في الدخول إلى الجنة في الأخرة بأذن الله.
·    ممارسة الأنشطة الرياضية والهوايات التي تساعد على بناء الجسم وعلى مده بالطاقة اللازمة ورفع اللياقة البدنية للجسم من خلال الرياضات المهمة مثل الفروسية والسباحة وركوب الخيل وركوب الدراجات وغيرها.
·    الدخول في برامج تدريبية يمكن للفرد من خلالها ثقل مهاراته وزيادة الثقافة والعلم.
·    الصيد من أهم الأمور التي يمكن للإنسان من خلالها استغلال الوقت في شيء مهم يساعد على تعلم واحدة من الصفات المهمة وهي الصبر والحكمة والهدوء.
·    محاولة الحصول على برامج تدريبية في مجال التكنولوجيا والتقنيات الحديثة التي هي لغة العصر بما يساعد الإنسان على أن يكون فرد ناجح يساعد بلده في التطور والتقدم والرقي.
وبهذا فأن استغلال الإنسان لوقته بالصورة الصحيحة تساعد على إشباع العديد من الحاجات للإنسان مثل الحاجات الجسمية من خلال الرياضات المختلفة والحاجات الاجتماعية مثل الأنشطة الاجتماعية والعلاقات الاجتماعية والحاجات العقلية والعلمية مثل تعلم والاطلاع على ثقافات جديدة من خلال القرأة في مختلف المجالات.




سجلي دخولك للمشاركة على هذا الموضوع تسجيل دخول إذا لم يكن لديك عضوية يمكنك تسجيلها الآن من الرابط التالي: تسجيل عضوية جديدة

Share

أهمية الوقت وطريقة استغلاله




بشرى سارة لكافة عضوات ورواد منتديات العرب الفراشة حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق elfrashah.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وسوف يتم نشر 500,000 ألف موضوع 5,000,000 مليون مشاركة وأكثر من 2,000,000 مليون صورة ما يقرب من 5,000 GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات منتديات الفراشة للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضوة قامت بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, منتديات الفراشة على Facebook