دليل الشركات والاماكن. فالويب


المسافرون العرب




فوائد القرفة

سعاد يو سعاد يو
فوائد القرفة
25-06-2018 - 10:58 am

تعد القرفة من أفضل المشروبات المفيدة لجسم الإنسان وكذلك تعتبر من التوابل المهمة التي يتم إضافتها لمختلف أنواع الطعام ، والقرفة لها أنواع مختلفة ، ومن أشهر الأنواع التي تستخدم عالميا هي قرفة الكاسيا والقرفة السيلانية ، والقرفة عبارة لحاء نوع من أنواع الشجر يتميز بالخضرة الشديدة و، حيث يتم تجفيف هذا اللحاء وبعد التجفيف يصبح شكلا اسطوانيا ، كذلك استخدام القرفه كان منذ قديم الأزل حيث استخدمها القدماء المصريين في عملية تحنيط الموتى ، وكذلك تجد العديد من شركات إنتاج المشروبات الساخنة تسوق للعديد من المشروبات عبر ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي والتي تحتوي على القرفة ، مثل الشاي بالقرفة ، والقرفة والليمون  ، والقرفة مع الزنجبيل ، حيث تعتبر القرفة مصدر مهم للعديد من المعادن مثل الكالسيوم والحديد والمنغنيز ، كذلك تحتوي علي مجموعة من الألياف التي تعمل كمضادات للأكسدة ، وللمزيد اضغط هنا.
فوائد القرفة :
1)  تعد قرفة الكاسيا من أكثر أنواع القرفة التي لها تأثير فعال في تثبيط إنزيم انتاج الحمض ، حيث يتسبب هذا الإنزيم في داء النقرس أو حدوث إلتهاب المفاصل .
2) القرفة مفيدة جدا للقلب فهي تحافظ على سلامته ، حيث تقوم بتقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم وكذلك يقضي على الشحوم الثلاثية .
3) تعالج القرفة ضغط الدم غير المنتظم فتجد العديد من شركات انتاج ادوية الضغط تنصح متابعيها عبر ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي بتناول القرفة بصورة منتظمة يوميا للحفاظ على ضغط دم منتظم .
4)   تساعد القرفة على التقليل من الانتفاخات التي تصيب الامعاء وتعالج الإسهال حيث تعمل كمطهر قابض للأمعاء .
5)  للقرفة دور مهم في علاج الميكروبات التي تصيب الجهاز البولي .
6)  تناول القرفة يحفز الجسم على عملية حرق الدهون بصورة قوية، والحماية من تصلب الشرايين في الجسم ، لذلك تجد الكثير من أطباء التغذية وعلاج السمنة ينصحون متابعيهم من خلال ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة تناول القرفة لقدرتها على حرق الدهون بصورة قوية .
7)  رائحة القرفة تحسن الوظائف في المخ ، وتعالج كافة الالتهابات في الجسم .  
فوائد تناول القرفة لمرضى السكري :
1)  تعتبر القرفة هي المشجع الأول لخلايا الجسم علي أن تستفيد وتستغل هرمون الأنسولين لأقصي درجة ، فتجد أن القرفة تحفز الخلايا على حرق كميات كبيرة من السكر ، فتجد أن نصف ملعقة من القرفة يمكنها أن تخفض مستوى السكر في الدم الى 20% ، بل قد يحدث في بعض الحالات تحقيق نفس النسبة بربع ملعقة من القرفة ، ويرجع ذلك إلي وزن الإنسان بالإضافة إلي حالته الصحية .
2) تقوم القرفة بمعالجة النوع الثاني من السكر وهو مرض مقاومة الأنسولين في الدم حيث أن الدراسات أثبتت أن معلقة من القرفة تضاف الي كل وجبة طعام ها دور كبير في علاج هذا النوع من السكر ، مع مراعاة الإلتزام بالنظام الغذائي الصحي .
3)  يقوم مشروب القرفة بتنشيط وتحفيز الدورة الدموية في أطراف الجسم ، وله تأثير أقوى في خفض مستوي السكر في الدم أكثر بكثير من سف القرفة وهي بودرة .
4)  يقوم بعض مرضي السكر بشرب مغلي الريحان ، او بذور الكتان بعد غليها ، كذلك الشاي الأخر ، ولكن ثبت علميا تفوق وتقدم القرفة علي كل هذه المشروبات ، لذلك تجد الكثير من الشركات المنتجة للمشروبات الساخنة تنصح متابعيها من خلال ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة تناول القرفة سواء لمرضى السكر أو غيرهم من الأشخاص الأصحاء.
5)   تم إجراء العديد من الأبحاث العلمية الأميريكية والتي أثبتت أن القرفة تزيد من نسبة تحويل الجلوكوز في الجسم إلى طاقة بمعدل 20 ضعفا ، حيث أن القرفة مدفئه ومنشطة ولذيذة المذاق .    وفي النهاية تنصح وكالات التسويق الإلكتروني متابعيها عبر ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي  بضرورة تناول القرفة يوميا سواء كان للمرضي او للأصحاء للحفاظ علي صحتهم ونشاطهم ، ولعلاج مرض السكري .  




سجلي دخولك للمشاركة على هذا الموضوع تسجيل دخول إذا لم يكن لديك عضوية يمكنك تسجيلها الآن من الرابط التالي: تسجيل عضوية جديدة

Share

فوائد القرفة




بشرى سارة لكافة عضوات ورواد منتديات العرب الفراشة حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق elfrashah.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وسوف يتم نشر 500,000 ألف موضوع 5,000,000 مليون مشاركة وأكثر من 2,000,000 مليون صورة ما يقرب من 5,000 GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات منتديات الفراشة للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضوة قامت بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, منتديات الفراشة على Facebook