دليل الشركات والاماكن. فالويب


المسافرون العرب




الأسبرين يوميا مفيد لعدوى فيروس نقص المناعة

nour mousa nour mousa
الأسبرين يوميا مفيد لعدوى فيروس نقص المناعة
08-11-2018 - 01:17 pm

في الوقت الحاضر انتشر مرض نقص المناعة بشكل كبير في الكثير من الدول بما في ذلك أفريقيا، وهو من أخطر الأمراض التي تصيب الإنسان والتي قد تؤدى إلى وفاته وفيروس نقص المناعة البشرية المكتسب يطلق عليه (الإيدز).
قال خبراء من جامعة مانيتوبا الكندية إن تناول كميات أقل من الأسبرين بشكل يومي يمكن أن يقلل من انتشار فيروس نقص المناعة المكتسبة (فيروس الإيدز).
المرأة الأفريقية هي أكثر ضحايا الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية، وهذا هو السبب في إختيار المتخصصين لأفريقيا لإجراء البحوث، وقامت وزارة الصحة وإحدى الجامعات في كينيا بالعديد من الأبحاث على مجموعة من النساء الكينيات.
نُشر هذا البحث في المجلة الدولية لجمعية الإيدز، والتي تهتم بهذا النوع من الأمراض وأيضا تشرف على الأدوية التي يتم إنتاجها لعلاج مرض نقص المناعة البشرية HIV، ومن خلال هذا البحث تم التوصل إلى نتائج إيجابية في علاج هذا المرض.
وهذه الخلايا تنتشر في جسم الإنسان ولكنها تعمل على تدمير الخلايا النشطة في الجسم وأيضا تعمل على تدمير جهاز المناعة وتؤثر على إنتاج كرات الدم البيضاء والحمراء والتي تعمل كسلاح قوى للدفاع عن جسم الإنسان.
وقد أظهرت التجارب أن الأسبرين يقلل من عدد الخلايا المصابة بفيروس نقص المناعة البشرية بنسبة تصل إلى 35 %، وأيضا تعمل على حماية رحم المرأة ونظامها الإنجابي. بالإضافة إلى ذلك فإن النساء المصابات بفيروس نقص المناعة البشرية في مأمن من العدوى لسنوات عديدة.
أكد الخبراء على إجراء مزيد من الأبحاث والتجارب للوصول لحل نهائي لهذا المرض. ويريد الخبراء الآن أن يعرفوا مدى فاعلية الأدوية التي تعتمد على الرش في الوقاية من العدوى إذا ثبت أن هذا الأمر جيد، فإن الرش يمكن أن يقلل من انتشار فيروس نقص المناعة البشرية لدى النساء في البلدان الفقيرة، ولكن سيُسمى بالحذر بدلاً من العلاج.
المصدر :  promomediamag




سجلي دخولك للمشاركة على هذا الموضوع تسجيل دخول إذا لم يكن لديك عضوية يمكنك تسجيلها الآن من الرابط التالي: تسجيل عضوية جديدة

Share

الأسبرين يوميا مفيد لعدوى فيروس نقص المناعة




بشرى سارة لكافة عضوات ورواد منتديات العرب الفراشة حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق elfrashah.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وسوف يتم نشر 500,000 ألف موضوع 5,000,000 مليون مشاركة وأكثر من 2,000,000 مليون صورة ما يقرب من 5,000 GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات منتديات الفراشة للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضوة قامت بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, منتديات الفراشة على Facebook