دليل الشركات والاماكن. فالويب | ريبوتا


المسافرون العرب




4 أخطاء تجنبها عند ادارة مواقع التواصل الاجتماعي

سعاد يو سعاد يو
4 أخطاء تجنبها عند ادارة مواقع التواصل الاجتماعي
01-07-2018 - 04:32 pm

تحولت ادارة مواقع التواصل الاجتماعي  و وسائل التسويق الالكتروني إلى مصدر هام للشركات والمؤسسات المختلفة في التعريف بمنتجاتها وأنشطتها، ووسيلة يتمكن من خلالها الجمهور المستهدف لتلك الشركات في متابعة أخبارهم ومتابعة كل جديد.

ويشير خبراء التسويق أن الشركات والمؤسسات التي لا تملك حسابات و لا تقوم بعمل ادارة مواقع التواصل الاجتماعي تخسر الكثير في الوصول إلى عملاء جدد في أماكن جغرافية مختلفة، وتفوت على نفسها فرصة التعريف بمنتجاتها وإشهار علاماتها التجارية، حيث يهتم العملاء بمتابعة مواقع وحسابات الشركات التي تحوز منتجاتها على اهتماماتهم، ومن هنا تأتي الأهمية الكبيرة في عمل حسابات وادارة مواقع التواصل الاجتماعي.
لكن لم تعد ادارة مواقع التواصل الاجتماعي مجرد عمل حسابات على منصات التواصل المختلفة وعمل منشورات وفقط، وإنما تحولت لعلم يحتاج إلى متخصصين ومحترفين في ادارة مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى المرونة والقدرة على الإبداع من أجل الوصول للجمهور المستهدف والتأثير به خاصة مع زيادة عدد الصفحات والمنصات.

وتوجد العديد من الأخطاء التي تقع فيها الغالبية عند ادارة مواقع التواصل الاجتماعي لنقص الخبرة، أو نتيجة عد الاحتراف والتي نرصدها لكم لتتجنبوها:

1-      استخدام مواقع كثيرة
تتعدد مواقع التواصل الاجتماعي وتكثر بشكل كبير، ومن أشهرها تويتر، انستجرام، فيسبوك، جوجل بلس، لند ان، سناب شات، وغيرها، ويقوم كثيرون بعمل حسابات على جميع تلك المنصات من أجل الوصول إلى قاعدة كبيرة من الجمهور، إلا أنها تعد من أكبر وأشهر الأخطاء، فالاكتفاء بمنصتين إلى ثلاث منصات أفضل من أجل القدرة على التركيز وعمل محتوى قوي يساعد على ادارة مواقع التواصل الاجتماعي بشكل أفضل دون تشتيت جهود نظرا لكثرة تلك المواقع المستخدمة.
2-      عدم وجود خطة تسويقية
وضع منشورات فقط دون وجود خطة ودراسة لعلامتك التجارية من أهم أسباب الفشل في ادارة مواقع التواصل الاجتماعي، فيجب أولا دراسة السوق المنافس على مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال معرفة الشركات التي تقدم نفس خدمتك ومتابعتها جيدا لتتمكن من تحديد المزايا التنافسية الموجودة في المنتجات أو الخدمات التي تقدمها، وتحديد طريقة إبراز تلك المزايا، ووضع خطة للنشر من حيث عدد المنشورات التي ستقوم بها، وشكلها والتوقيت الذي سيتم فيه النشر فكلها.
3-      عدم فهم الجمهور
استهداف جمهور خاطئ أو عدم فهم طبيعة الجمهور الذي يناسب خدمتك من أشهر الأخطاء أيضا، ويمكن فهم طبيعة الجمهور من خلال عدد من الطرق:
أولها: دراسة المنافسين، فمن خلالهم تعرف ما هي اهتمامات الجمهور وما يبحث عنه، ومن خلال التعليقات تتمكن من معرفة ما يعجبه وما لا ينال إعجابه وما هي أكثر الشكاوى المتكررة، لتتجنبها.
ثانيا: متابعة التعليقات والرسائل عن كثب فهي تمكنك من معرفة كيف يفكر الجمهور المستهدف وكيف يتفاعل مع ما تقدم.
ثالثا: من خلال السؤال المباشر وعمل استطلاعات رأي عن أرائهم في المنتجات المختلفة وعن مدى رضاهم عما تقدم.
4-      تجاهل الرسائل السلبية
وهي واحدة من أكبر وأسوأ الأخطاء التي يقوم بها غير المحترفين في ادارة مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال حذف الرسائل والتعليقات السلبية، او تجاهل الرد عليها، تلك الطريقة تتسبب في انزعاج بقية المتابعين وإعطاء انطباع سلبي حتى لو لم يسبق للمتابع التعامل معك مسبقا.

أفضل طرق للتعامل مع الرسائل والتعليقات السلبية هي تجنب حذفها، الرد السريع وطلب شرح المشكلة، مع تواصل جهة مختصة ذات علاقة بالمشكلة من الشركة مع العميل لفهم المشكلة جيدا ومحاولة حلها، فهي تزيد من رصيدك كثيرا لدى العميل ولدى المتابعين الآخرين.



اسعار المنتجات في السعودية



المشاركات

dalida dalida
4 أخطاء تجنبها عند ادارة مواقع التواصل الاجتماعي


ربما يكون أثاثك من أغلى العناصر التي قد تشتريها لمنزلك. ولإبقائها في حالة جيدة ومظهر منعش ، يجب تنظيفها بشكل منتظم. لكن الكثير من الناس يحاولون توفير المال عن طريق القيام بالمهمة بأنفسهم. ومع ذلك ، فإن هذا في كثير من الأحيان يضر من أي نفع. وبالتالي ، يوصى باستئجار شركة تنظيف السجاد والكنب التي توفر لك أفضل خدمات تنظيف وتنظيف المفروشات في فئتها .
فيما يلي بعض المزايا لتنظيف المفروشات الخاصة بك من قبل وكالة تنظيف ذات سمعة طيبة وذات خبرة.
يعمل أخصائيو التنظيف على إطالة عمر المفروشات الخاصة بك
الاستخدام المنتظم يمكن أن يجعل الكنب أو الكنب تبدو قذرة وباهتة ، خاصة إذا كان لديك أطفال. بمرور الوقت ، يمكن أن تؤدي الأوساخ والغبار إلى احتكاك ألياف النسيج ، مما يتسبب في ترقق النسيج وتلفه. هذا هو أحد الأسباب التي تجعل الناس يستبدلون أريكتهم.
لكن الشركات المحترفة التي تقدم خدمات تنظيف الكنب تستخدم مواد كيميائية لطيفة على أقمشة المفروشات الخاصة بك ؛ ومع ذلك ، قاسية على الأوساخ والبقع اليومية. يمكن أن يجعل التنظيف الخبير المفروشات تبدو جديدة ، ويقلل من التآكل والتلف ويجعل أثاثك يدوم لفترة أطول.
يستخدم الخبراء حلول وتقنيات تنظيف من الدرجة الأولى
تقوم وكالات التنظيف المشهورة التي تقدم خدمات تنظيف السجاد والمراتب والكنب والكنب بتدريب موظفيها على التعامل مع أنواع مختلفة من مواد التنجيد وهذا يعني أنه في حالة وجود مواد تنجيد هشة أو قطعة أثرية لا تقدر بثمن ، يمكنك الشعور بالثقة بمعرفة أن متعلقاتك لن تكون أبدًا تتلف أثناء عملية التنظيف.
يتمتع مقاولو التنظيف المحترفون دائمًا بسهولة الوصول إلى مجموعة واسعة من عوامل التنظيف للبقع والأقمشة المختلفة. يمكنك أن تطمئن إلى أن هذه الحلول آمنة للاستخدام في بيئة منزلية - وهو اعتبار حيوي في حالة وجود حيوانات أليفة أو أطفال.
قد تقوم خدمة التنظيف المحترفة بتجفيف القطع المنجدة بشكل صحيح
يجب أن تعلم أن استخدام المياه الزائدة هو السبب الرئيسي لتلف الأثاث وهي مشكلة شائعة جدًا في التنظيف الذاتي. قد يؤدي الإفراط في الماء إلى غمر القماش ، وكذلك الحشوة الموجودة تحته ، مما يؤدي إلى إطالة وقت التجفيف. التنجيد ، الذي يُترك رطبًا لفترة طويلة ، يمكن أن يتطور بسرعة العفن الذي من شأنه أن يلطخ ، بالإضافة إلى إتلاف نسيج المفروشات.
ومع ذلك ، فإن عمال النظافة المدربين يستفيدون من إجراء التنظيف بالبخار ، والذي سيترك التنجيد الخاص بك جافًا تمامًا في غضون ساعتين. ولا يتعين عليك استئجار منظف بالبخار لتنظيف المفروشات الخاصة بك. وبالتالي ، يمكنك توفير المال.
لذلك ، استعن بشركة تنظيف محترفة اليوم واحصل على قطع منجدة متجددة ومتجددة.
شركة تنظيف فلل ببريدة
شركة تنظيف فلل بعنيزة
تنظيف مساجد بالرياض
تنظيف خزانات بالخرج


سجلي دخولك للمشاركة على هذا الموضوع تسجيل دخول إذا لم يكن لديك عضوية يمكنك تسجيلها الآن من الرابط التالي: تسجيل عضوية جديدة

Share

4 أخطاء تجنبها عند ادارة مواقع التواصل الاجتماعي




بشرى سارة لكافة عضوات ورواد منتديات العرب الفراشة حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق elfrashah.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وسوف يتم نشر 500,000 ألف موضوع 5,000,000 مليون مشاركة وأكثر من 2,000,000 مليون صورة ما يقرب من 5,000 GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات منتديات الفراشة للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضوة قامت بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, منتديات الفراشة على Facebook