دليل الشركات والاماكن. فالويب | ريبوتا


المسافرون العرب




أعشاب لا غنى عنها لمرضى القولون العصبي

dietitian dietitian
أعشاب لا غنى عنها لمرضى القولون العصبي
18-02-2019 - 10:25 am



تعتبر مشكلة القولون العصبي مشكلة مزعجة للعديد ن الأشخاص، هنا سنقدم لكم مجموعة من المشروبات العشبية التي تساعد في علاج أعراضها وتخفيفها:

اذا كنت تعاني من مشكلة القولون العصبي (Irritable bowel syndrome -IBS) فقد يكون من المفيد جداً شرب شاي الأعشاب الذي سيخفف من النفخة والغازات والأعراض المزعجة المصاحبة للقولون العصبي.

فوائد شرب شاي الأعشاب للقولون
العديد من الفوائد قد يحملها لك شرب الأعشاب المنوعة ولكن بشكل عام توجد مجموعة مرتبطة منها بعلاج القولون، وهي:

•يساعد شاي الأعشاب على الاسترخاء ويقلل من الضغوطات النفسية.
•يساعد على استرخاء عضلات الأمعاء وعلاج التقلصات المعوية.
•زيادة كمية السوائل المتناولة التي تعمل على تنظيم عمل الجهاز الهضمي.
•كونها تشرب ساخنة تساهم في اراحة الجهاز الهضمي وتسهيل عملية الهضم.

✿شاي البابونج:
أزهار البابونج هي الطبيب الوحيد للقولون! فهي تمتلك العديد من الخصائص العلاجية لمرض القولون وتسهل حركة الأمعاء وفقاً لما أثبتته الدراسات والأبحاث العلمية الحديثة. ففي دراسة بالصين عنوانها "الطب الصيني القديم والعلاج بالبابونج" اكتشف العلماء أن البابونج يعالج عشرات الأمراض. فهو قاتل للبكتيريا والجراثيم الضارة التي تتكون على جدار القولون ومطهر قوي ومضاد للسموم.كما يساهم في تقليل التهاب المعدة ويحد من تشنجات الأمعاء وتقلصاتها. كما يخفف البابونج من آلام المغص الحادة التي تصيب البطن. ويعمل على طرد الغازات والقضاء على انتفاخ البطن وقرحة المعدة.

لذلك إذا كنت تعاني من آلام شديدة في القولون عليكِ بتناول شاي البابونج من خلال إضافة ملعقة من أزهار البابونج في كوب من الماء المغلي وأضيف له ملعقة من العسل وتناوله مرتين في اليوم صباحًا على الريق ومساءًا قبل النوم.

✿شاي الزنجبيل:
الزنجبيل من الأعشاب الطبيعية المعروفة بدورها العلاجي الهام للقولون والتخفيف من أعراضه المزمنة. الزنجبيل غني بنسبة كبيرة من المواد والمركبات الكيميائية الفعالة في تحسين وظائف الجهاز الهضمي. فهو يقوم بطرد الغازات ويخفف من انتفاخات البطن وتقلصات الأمعاء. بالإضافة إلى ذلك فهو يساهم في القضاء على التوتر العصبي وتهدئة الأمعاء كما أن له دور مفيد في إزالة الالتهابات التي تصيب جدار القولون نتيجة السموم والجراثيم الضارة التي تتكون بداخله.

لذلك إحرص على شرب شاي الزنجبيل مرتين يوميًا. ضع ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل الحار في كوب من الماء الساخن وأضيف له ملعقة من العسل وتناوله دافئًا.

✿شاي اليانسون :
منذ فترة طويلة يعتقد ان شاي اليانسون لتوفير فوائد تلطف آلام المعدة والتخفيف من أعراض الغازات والنفخ . ويعتبر اليانسون أيضا أن يكون لها آثار مضادة للتشنج ، ولكن لأنها قد تكون بمثابة ملين ، وينبغي تجنب شاي اليانسون من قبل أولئك الذين يعانون من الإسهال . ويتم إعداد الشاي من قبل نقع بذور اليانسون في الماء المغلي

✿شاي الشمر :
يتكون الشاي الشمر من بذور نبات الشمر . مع نكهة عرق السوس ، ويعتقد الشمر لديه صفات التشنج ، لزيادة حركية الأمعاء ، ولها آثار ملين خفيف
ملاحظة : لا يسمح شاي الشمر على نظام غذائي منخفض 





اسعار المنتجات في السعودية



المشاركات

Deeemasweet Deeemasweet
أعشاب لا غنى عنها لمرضى القولون العصبي


فعلا كلها حلوه ومفيده جدا وعن تجربه


سجلي دخولك للمشاركة على هذا الموضوع تسجيل دخول إذا لم يكن لديك عضوية يمكنك تسجيلها الآن من الرابط التالي: تسجيل عضوية جديدة

Share

أعشاب لا غنى عنها لمرضى القولون العصبي




بشرى سارة لكافة عضوات ورواد منتديات العرب الفراشة حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق elfrashah.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وسوف يتم نشر 500,000 ألف موضوع 5,000,000 مليون مشاركة وأكثر من 2,000,000 مليون صورة ما يقرب من 5,000 GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات منتديات الفراشة للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضوة قامت بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, منتديات الفراشة على Facebook